شرطة الاحتلال تطلق النار على فلسطيني طعن إسرائيلييْن بالقدس

أطلقت شرطة الاحتلال النار على فلسطيني اليوم الاثنين في المحطة المركزية للحافلات بمدينة القدس، بعد أن قالت إنه طعن إسرائيلييْن اثنين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن إسرائيليين أُصيبا في عملية طعن بالقدس الغربية، وأضافت -في تصريح مكتوب- أنه تم إطلاق النار على الفلسطيني الذي أُصيب بجروح. من دون تفاصيل إضافية حول طبيعة إصابته.

وفي التفاصيل، ذكرت أن فلسطينيا جاء إلى محل تجاري في شارع يافا بالقدس، وطعن مدنييْن بسكين، وأنهما أُصيبا بجروح متوسطة، ونُقلا لتلقي العلاج.

وذكرت أن ضباط حرس الحدود (يتبعون الشرطة) رصدوا الحادث، وأطلق أحدهم النار على المهاجم، الذي يعالج الآن طبيا بعد أن فحصه خبير في الشرطة.

وأفادت “نجمة داود الحمراء” (منظمة إسعاف طبية إسرائيلية) بأنه تم نقل الإسرائيلييْن إلى مستشفى “شعري تسيدك” بالقدس لتلقي العلاج.

إطلاق نار على فلسطيني آخر
وفي حادثة أخرى، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي إسعاف شاب فلسطيني أطلقت عليه النار عند مفرق رئيسي للطرق قرب مجمع مستوطنات “غوش عتسيون” (جنوب بيت لحم).

وأحاط الجنود الإسرائيليون الشاب الذي كان ملقى على قارعة الطريق بعد أن أصيب بجروح وصفت بالحرجة.

وكان جنود الاحتلال أطلقوا النار عليه بذريعة محاولته طعن أحدهم.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن لديه معلومات بأن الشاب كان يهرول نحو الجنود ملوحا بسكين ويهتف “الله أكبر”، قبل أن يطلقوا عليه النار، حسب وصف البيان.

المصدر : الجزيرة

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.