شخصيات مغربية عامة وشاب عصامي من الشخصيات المؤثرة INFLUENCE GLOBAL

أصدر مركز أبحاث سويسري يُدعى GLOBAL INFLUENCE، القائمة السنوية لأكثر قادة الرأي تأثيراً في الفضاء الإلكتروني العربي عن سنة 2017، و كان من بينهم عدة أسماء مغاربة.

و استنادا للائحة التي تم نشرها من هذا المركز، فقد احتلّ الرتبة الأولى الأديب السعودي محمد الرطيان، يليه الإعلامي السوري فيصل القاسم، والكاتب السعودي محمد حسن علوان.

فيما نجد ان المدوّن الشاب أمين رغيب احتل المرتبة (74)، والمستشار الملكي أندري أزولاي (71)، فيما كانت المرتبة 93 من نصيب المقرئ أبو زيد الادريسي و المرتبة 66 من نصيب الفيلسوف المغربي طه عبد الرحمن.

وفقا للمركز السويسري، فإن الهدف من القائمة هو اكتشاف من يقوم بتشكيل الأفكار في المجتمعات، ويحدد المسارات السياسية والاقتصادية وغيرها في العديد من المجالات.

و يعد هذا الإنجاز للشاب أمين رغيب مدعاة فخر و خصوصا ان مشواره اتسم بالعصامية و الذكاء في اختيار المواضيع لاستقطاب المتتبعين.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.