شاهد بالفيديو: إسرائيل تدمر مقر اسماعيل هنية في غزة

غزة: قصفت طائرات حربية إسرائيلية، مقر رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، غربي مدينة غزة.

ووفقا لشهود عيان فإن الطائرات قصفت مقر هنية، بحي الرمال، غربي غزة، بصاروخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، في هذه الأثناء، شن غارات على قطاع غزة، في إطار عملية الرد على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح اليوم، سقط شمالي مدينة تل أبيب.

ومن المواقع التي دمرها الجيش الإسرائيلي، مبنى يقع في حي الرمال، غربي مدينة غزة، قال إنه لجهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية.

وقال الجيش، في بيان، “أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مبنى مكون من 5 طوابق في حي الرمال يستخدم من قبل منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي”.

كما قصفت الطائرات مقر شركة الملتزم للتأمين والاستثمار، وسط مدينة غزة. و”الملتزم”، شركة تجارية خاصة، تقدم خدمات التأمين؛ وسبق للجيش الإسرائيلي أن قصف مقرها إبان الحرب التي شنها على غزة، عام 2014.

وتقول إسرائيل إن هذه الغارات تأتي ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على وسط إسرائيل، فجر اليوم، وأدى إلى جرح 7 إسرائيليين، بينهم إصابتين بحالة متوسطة.

واتهم الجيش حركة حماس بتنفيذ عملية إطلاق الصاروخ.

وكان إسماعيل هنية حذر، في بيان سابق من اليوم، إسرائيل من “تجاوز الخطوط الحمراء”. وقال إن المقاومة قادرة على ردع إسرائيل.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *