شاب مغربي يصنع طائرة تصل سرعتها 200 كيلومتر في ساعة.. والديستي والدرك تستنطقه وتحقق معه

ناظورسيتي – فبراير – كوود:

استطاع الشاب محمد نحمد من نواحي مدينة برشيد، اختراع طائرة صغيرة بمحركين، واعتمد في تركيبها على خردة.

الطائرة التي يصل وزنها لـ 140 كيلوغرام تصل سرعتها لـ 200 كليومتر في الساعة، وقد تمكن مخترعها من التحليق بها.

وعبر الشاب عن نيته في صنع طائرة أكبر، وعرضها على الملك محمد السادس

هذا الاختراع جعل الاجهزة الامنية خاصة الدرك الملكي والديستي في حالة استنفار وقد استجوب من قبل المحققين والشرطة لساعات امس الاثنين

الأجهزة الأمنية تحقق مع المغربي صانع الطائرة وهذا ما دار بينهم

يتمتع بسمعة طيبة لدى ساكنة الدوار. ظهرت عليه علامات النبوغ منذ الصبا، بحيث ظل يصلح الأجهزة الاليكترونية التي تتعطل بالدوار.

وحسب ما علمته “فبراير”، فإن العناصر الأمنية التي توافدت على الدوار للسؤال عليه، ركزت بالدرجة الأولى على قناعاته الشخصية أكد كل الذين تمت الدردشة معهم سواء من قبل المقدمين أورجال الدرك أنها توجهت بالأساس حول انتماءاته السياسية و الجمعوية وعلاقته بالدين, في حين أكد الشاب محمد نحمد أن الأمر الذي ركزت عليه

تحقيقات الأمنيين ركزت بالأساس على ضرورة الحصول على ترخيص من أجل الطيران، لأن الأمر منظم بالقانون من جهة، ولأن الكثير من الاعتبارات المرتبطة بسلامته تفرض عليه أخذ الحيطة والحذر من جهة أخرى.

كما تم تبليغه من أن يمكن أي شخص من الطائرة التي صنعها، وحول إمكانية الاستمرار في صناعة طائرة أكبر، أكد الأمنيون للشاب أنه معني بإخبار السلطات، واعدين إياه بمساعدته.

وقد أكد هذا الشاب الذي سبق وحلق بهذه الطائرة التي تمكن من صناعتها بنفسه في ورشة للحدادة بسكناه، أنه تمكن من الطيران والارتفاع بها عدة أمتار، قبل أن تسقط به، لكنه أصر على مواصلة فكرته حتى استطاع إتمام عملية الصنع وأصبحت الطائرة جاهزة.

الطائرة التي صنعها يصل وزنها إلى 140 كيلوغرام وتتوفر على محركين يعملان بالبنزين المستعمل للسيارات، في حين تبلغ قوة كل محرك ستة أحصنة كما تتوفر على خزانين للوقود، سعة كل واحد منهما ست لترات تساعدها على تحليق لمسافة 20كلمتر.

وتصل سرعتها قبل الإقلاع 120 كلمتر وقد تصل إلى 200كلمتر في الساعة، وبإمكانها التحليق بارتفاع قد يصل إلى 300 متر في الجو، طول الطائرة ثلاثة أمتار وعرضها أربعة أمتار و64 سنتيم، في حين أنها تتوفر على مقصورة تتسع لشخص واحد ولديها أربعة عجلات.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.