سكاي نيوز المملوكة للإمارات تحذف اسم فلسطين من خلفية البرامج الحوارية

كشف مركز النمر الثقافي في بيروت أن محطة “سكاي نيوز” استبدلت اسم فلسطين بكلمة لبنان من خلفية مقابلة مع البرفسور فريديريك معتوق.

وأفاد موقع “المونيتور” أن المقابلة كانت ضمن حلقة من برنامج “القصاص”، حيث ظهر اسم لبنان في المقابلة بدلاً من فلسطين من صورة لملصق يحمل عنوان “قم بزيارة فلسطين”.

وقالت دار النمر للفنون والثقافة في بيان :” نرفض هذا الاعتداء المخزي” مشيرة إلى أن تصرف سكاي نيوز “يفتقر إلى الأخلاق الأساسية للصحافة المهنية”.

ولم ترد القناة على هذا التصرف، ولكن تم حذف مقطع المقابلة من حساب القناة على إنستغرام.

وقد تم رسم ملصق “قم بزيارة فلسطين” في الأصل في ثلاثينات القرن الماضي بواسطة عصابات صهيونية كانت تعمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطينن ولكن الفنان عامر الشوملي أعاد تصميمه لتسليط الضوء على جدار الفصل العنصري الإسرائيلي.

وكانت قناة “سكاي نيوز” المملوكة للإمارات أول قناة “عربية” تجري مقابلة مع رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد إعلان اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.