رفضا للتطبيع.. لاعب عراقي ينسحب من مواجهة إسرائيلي ببطولة الملاكمة التايلندية

أشاد نائب في البرلمان العراقي بلاعب المنتخب علي الكناني المشارك في نهائيات البطولة العالمية “المواي تاي” (الملاكمة التايلندية) المقامة في تايلند حاليا، بعد رفضه مواجهة لاعب منتخب إسرائيل.

وقرر الكناني أمس الأربعاء الانسحاب من البطولة بعدما أوقعته القرعة مع خصم إسرائيلي في نصف النهائي.

وقال حسن الكعبي النائب الأول لرئيس البرلمان في بيان إن الكناني عبر عن موقف العراق الرسمي الذي يرفض التطبيع مع “الكيان الغاصب المجرم تحت أي عنوان أو ظرف”.

ولفت الكعبي إلى أن رئيس الوفد والمدرب واللاعبين سجلوا تاريخهم بحروف من ذهب، ولا سيما بعد وصول اللاعب الكناني نصف النهائي، ليعلن رفضه مواجهة الإسرائيلي وينسحب من البطولة.

وقال إننا سنستقبل الوفد العراقي واللاعب البطل حال وصولهم كأبطال منتصرين، فقرار الانسحاب بمثابة الحصول على ذهب البطولة، فهو ما جعله بطلا في أعين جميع العراقيين والفلسطينيين.

ولا يقيم العراق علاقة مع إسرائيل، ويصنفها عدوا لأنها تحتل أراضي عربية، كما أن هناك رفضا عراقيا شعبيا ورسميا لأي تعاطٍ مع الاحتلال رغم توجه عدد من الأنظمة العربية مؤخرا للتقرب من إسرائيل.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".