رفضا للإجراءات العقابية.. الأسرى في السجون الإسرائيلية يعلنون التمرد على قوانين الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين التمرد على قوانين سجون الاحتلال رفضا للإجراءات القمعية بحق الأسرى، في وقت تسود فيه حالة من التوتر الشديد عددا من السجون الإسرائيلية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن عددا من الأسرى أضرموا النار في غرف بسجن “مجدو” بعد محاولة الاحتلال نقل أسرى حركة الجهاد الإسلامي إلى سجون أخرى.

وأفاد النادي بأن سلطات الاحتلال استدعت قوات إضافية من الجيش لقمع الأسرى الفلسطينيين في سجن “النقب”، وقال النادي إن حالة من التوتر تسود عدة سجون إسرائيلية على خلفية الإجراءات العقابية ضد أسرى فلسطينيين.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي استدعاء نحو 30 جنديًّا من لواء جفعاتي إلى سجن النقب الصحراوي، للتعامل مع الأحداث التي وقعت داخل أقسام السجن.

وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إنها أخلت قسم 6 في سجن النقب من كافة الأسرى الفلسطينيين بعد إضرامهم النار في 7 غرف؛ ردا على القمع والتنكيل اللذين تنفذهما إدارة السجون بحق الأسرى.

وأضافت المصلحة أنها تستعد لاحتمال امتداد احتجاجات الأسرى الفلسطينيين إلى سجون أخرى، وتدفع بفرق القمع إلى عدة مواقع، لكنها أشارت إلى أنها تمكنت من السيطرة على الأوضاع في سجن النقب.

ودعا مكتب إعلام الأسرى مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر للتدخل العاجل، في ظل ما سماها هجمة القمع البشعة التي يتعرض لها أسرى سجني النقب ومجدو.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".