رسالة من الأسر محمد العارضة مدبر عملية سجن جلبوع

الأسير القائد محمود العارضة || قائد ومهندس عملية الهروب من سجن جلبوع في رسالة له:

➖ “شعبنا الفلسطيني إن الحركة الأسيرة ليست بخير وتلعب دورها التاريخي والإنساني الذي تلعبه كل حركة أسيرة لدى الشعوب التي تتعرض للاحتلال ،إن الانقسام زاد الحركة الأسيرة تشرذماً و هناك مأساة في السجون ،وإدارة السجون تتوحش كما تتوحش حكوماتهم”.

➖ “رسالتنا إلى الاخوة في فتح وحماس ،أن تتحملوا مسؤولياتكم التاريخية وتتقدموا نحو خطوات جدية لإنهاء الانقسام ،بدءاً بوقف التراشق الإعلامي ،والعمل على إعادة الاعتبار للمشروع الوطني وميثاق المنظمة الذي أكد على المقاومة وإزالة الاحتلال وضمان حق العودة ،وذلك يستدعي منا أن نتحلى بالشجاعة والجرأة حتى نضع حا لهذا الاستنزاف للمشروع الوطني برمته”.

➖ “إن هذه الشجرة الخبيثة التي تسمى “اسرائيل” ليس لها قرار واجتثاثها سهل المنال ،وهي أوهن من بيت العنكبوت، وبقاؤها مرهون بحبل مشدود من الناس ومنا نحن أصحاب الأرض خاصة ، واستمرار الحال العربي بهذا النحو سنشهد نكبة جديدة عنوانها المسجد الأقصى والمقدسات”.

➖ “إلى القدس وغزة وجنين، إلى المرابطين في المثلث والجليل والنقب تحية، إلى الضفة وقلاع المقاومة تحية، إليكم ومن أجل اَمالكم بالخلاص، حباً وكرامة نجود بالأرواح والأنفاس حباً، وصعب الشوك والمرار والحنظل حباً. خذوا من دمنا واجعلوا جماجمنا كسروج تتوقد وأضيئوا درباً للحرية ودرباً للعودة ودرباً إلى القدس يبدد الظلام”.

شاهد أيضاً

الحرب الوجودية لنتنياهو وبايدن و”حماس”

دخلت حرب الإبادة الجماعية الصهيو- أميركية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منعطفًا حادًا ومأزِقًا خطيرًا بات يشكل تهديدًا وجوديًا للأطراف الثلاثة الرئيسية في هذه الحرب، وهي: رئيس الوزراء الصهيوني ومن ورائه حزب الليكود والأحزاب الدينية المتطرفة، وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، ومن ورائها الحزب الديمقراطي، وحركة المقاومة الإسلامية، ومن ورائها كتائب المقاومة المسلحة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.