ديلي تلغراف: سياحة سعودية “صديقة للمرأة” في ظل انتهاكات بحقها

نشرت صحيفة ديلي تلغراف تقريرا لليلي مولانا-ألين، بعنوان “السعودية تدعم السياحة الصديقة للمرأة وسط انتهاكات لحقوقها”، سلطت فيه الضوء على انتهاكات حقوق المرأة السعودية في ظل الحديث عن سياحة “صديقة للمرأة” في المملكة.

وقالت الكاتبة في التقرير إن السعودية ستقوم بإصدار تأشيرات سياحية للمرة الأولى في تاريخها، وبدون أن تجبر الأجنبيات على ارتداء الحجاب والعباءة.

ويأتي ذلك، بحسب الصحيفة، في ظل إستراتيجية جديدة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتنويع موارد البلاد الاقتصادية.

وتشير الصحيفة إلى أن التأشيرات السياحية تتضمن إشارة إلى أن المشروبات الكحولية ممنوعة، وأنه يجب الامتناع عن إصدار الأصوات في الشوارع أثناء أوقات الصلاة.

وتقول الصحيفة إن من غير المفروض على المرأة ارتداء عباءة طويلة، لكنها يجب أن تغطي ما بين كتفيها وركبتيها في الأماكن العامة.

ويأتي هذا الإعلان بعد قرابة سنة كاملة على مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول التركية، وفي ظل معاناة ناشطات حقوق إنسان سعوديات من انتهاكات لحقوق المرأة، خصوصا معاناتهن من عمليات تعذيب

شاهد أيضاً

شهداء بقصف إسرائيلي على رفح والاحتلال يرتكب 4 مجازر في القطاع

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غاراتها الجوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة بينها مدينة رفح جنوبي القطاع، رغم تحذيرات دولية من خطورة شن عملية عسكرية على المدينة المكتظة بالنازحين، في حين تنتشر أمراض الجهاز التنفسي بينهم.