دعوى قضائية ضد ميركل بسبب سياستها في مجال الهجرة

قدم حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني شكوى إلى المحكمة الدستورية بسبب السياسة التي تمارسها المستشارة أنغيلا ميركل في مجال الهجرة.

ونقلت صحيفة “Zeit” الألمانية عن محامي الحزب شتيفان براندنر أمس الجمعة، أنه تم في 14 نيسان الماضي بمبادرة من كتلة “البديل من أجل ألمانيا” في البوندستاغ (البرلمان) الألماني والتي تعارض سياسة الهجرة التي تمارسها ميركل، تقديم شكوى إلى المحكمة الدستورية لمدينة كارلسروي.

وجاء في الشكوى أن حكومة البلاد انتهكت أثناء عملها على سياسة الهجرة حق مشاركة البوندستاغ (البرلمان الاتحادي لألمانيا) في حل هذه المسألة، الأمر الذي يسمح ببحث قرار ميركل حول فتح الحدود الألمانية النمساوية للاجئين والذي تم اتخاذه في أيلول عام 2015.

وقال براندنر: “من الممكن أن تغير هذه الشكوى العالم، وسيتغير العالم إذا حققنا نتيجة مرغوبا فيها”. وأضاف أنه سيتعين على ميركل في هذه الحالة الاستقالة من منصبها بأسرع وقت ممكن.

وأفادت وزارة الداخلية الألمانية بأن نحو 900 ألف لاجئ ومهاجر دخلوا ألمانيا عام 2015، فيما أعلن زعيما ائتلاف الاتحاد الديمقراطي المسيحي و الاتحاد الاجتماعي المسيحي في مؤتمر صحفي مشترك عن توصلهما إلى اتفاق حول الحد من تدفق المهاجرين إلى مستوى 200 ألف شخص سنويا.

وكانت سياسة الهجرة أكبر المواضيع المثيرة للجدل في المحادثات حول تشكيل الحكومة الألمانية بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في ألمانيا في 24 أيلول عام 2017.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.