خبير ألماني: ترامب قدم السودان هدية للسعودية والإمارات

عبر الخبير الألماني في الشأن السوداني توبياس زيمون، عن قلقه جراء سماح الولايات المتحدة لدول الخليج بلعب دور في الصراع الماثل في السودان.
وقال الخبير الألماني في تصريح لقناة (DW) العربية، إن ” رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب ربما أعطى الدور لدول الخليجكهدية، مقابل التعاون، وبالتالي سمح لدول الخليج ان تدعم المجلس العسكري وهذ أمر مقلق”.
وأكمل قائلا :”السماح لدول الخليج بدعمالمجلس العسكري السوداني مقلق، لأن دول الخليج لا تحمي حقوق الانسان بل تنتهكها”.
وقال الخبير الألماني معلقا على الاهتمام الأوروبي بما يحدث في السودان إن” المجموعة الدولية غير حاضرة في ما يخص الصراع في السودان”، واصفا بيانات إدانة كل من ألمانيا والمملكة المتحدة لعملية فض القوات الأمنية لاعتصام القيادة العامة للجيش، بـ”الأصوات السطحية والتعليقات غير العميقة”، مرجعا ذلك لانشغالهما بتداعيات الانتخابات الأوروبية التي جرت مؤخرا.
وعاد زيمون مبينا أهمية السودان لأوروبا والولايات المتحدة مما سيتوجب عدم غيابهما عن ما يجري، وقال: “عندما ننظر الى الوضع الراهن في السودان، لا يجب أن نكذب على أنفسنا، فالاتحاد الأوروبي يراهن على الاستقرار في السودان وهو بحاجة لذلك لمنع الهجرة من إفريقيا إلى أوروبا، كما أن أمريكا تتعاون مع السودان في منذ سنوات طويلة في مكافحة الإرهاب رغم انتقاداتها لأوضاع حقوق الإنسان في هذا البلد”.

خبير ألماني في الشأن السوداني: ”#ترامب قدم #السودان هدية للخليج”#مسائية_DWpic.twitter.com/Xs7GqvEoXM

— DW عربية (@dw_arabic)June 3, 2019

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.