حملة تغريد لنصرة معتقلي الرأي في السعودية بوسم “سنتان على اعتقالات سبتمبر”


يقود موقع حساب “معتقلي الرأي” المهتم بشؤون المعتقلين في السعودية أكبر حملة تغريد لنصرة معتقلي الرأي في المملكة بوسم “سنتان على اعتقالات سبتمبر” الجميع مدعوون للمشاركة.

وتتزامن هذه الدعوة مع مرور عامين على حملة اعتقالات وملاحقات استهدفت علماء ومفكرين ودعاة بارزين وأكاديميين وناشطات حقوقيات من بينهم سلمان العودة وعوض القرني، وعلي العمري.

وحسب موقع معتقلي الرأي على صفحته في “تويتر” تتهم السلطات السعودية معتقلي الرأي بالخروج على ولي الأمر، والتعدي على دول صديقة (إشارة إلى انتقاد بعض المعتقلين للإمارات) والتخابر مع جهات خارجية والسعي لإثارة الفتن وزعزعة أمن الدولة، وتمويل جهات إرهابية خارج المملكة، وتجنيد الشباب للعمل ضد الدولة والانتماء للإخوان المسلمين، بالإضافة إلى تهم أخرى.

وقال موقع “معتقلي الرأي” الأحد “ساعات وتنطلق أكبر حملة تغريد لنصرة معتقلي الرأي في المملكة بوسم #سنتان على اعتقالات سبتمبر الجميع مدعوون للمشاركة. صوتكم حريةٌ للمعتقلين.”

وقال في تغريدة ثانية “تزامناً مع مرور عامين على انطلاق أشرس حملة اعتقالات تعسفية (في سبتمبر 2017) ندعو الجميع للاستعداد للمشاركة غداً الإثنين 9/9/2019 في أكبر حملة تغريد نصرة لمعتقلي الرأي، وذلك منذ ساعات الصباح الأولى وعلى مدار اليوم. التغريد بوسم: #سنتان على اعتقالات سبتمبر”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.