حماس: جرائم إسرائيل بحق الصحافيين هدفها “طمس الحقيقة”

غزة: اتهمت حركة حماس، الأحد، إسرائيل بـ”ارتكاب جرائم وانتهاكات بحق الصحافيين بهدف تغييب الرواية الفلسطينية وطمس الحقيقة”.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يوافق 3 مايو/ أيار من كل عام.

وقال برهوم إن “الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه وانتهاكاته بحق الصحافيين والمؤسسات الإعلامية بهدف طمس الحقيقة والتفرد بالرواية الكاذبة وتسويقها إلى العالم”.

وأضاف: “الاحتلال يسعى من وراء إرهاب الصحافيين إلى ثنيهم عن مواصلة دورهم في فضح جرائمه بحق شعبنا وتغييب الرواية الفلسطينية”.

وطالب برهوم الاتحاد الدولي للصحافيين والمؤسسات الدولية والحقوقية بالتحرك العاجل لحماية الصحافيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.

كما شدد على ضرورة محاسبة القادة الإسرائيليين بالمحاكم الدولية على ما ارتكبته إسرائيل بحق الصحافيين من أعمال “قتل واعتقال وتعذيب وانتهاكات”.

وفي وقت سابق الأحد، وثق مركز الميزان لحقوق الإنسان، بحسب بيان له، قتل الجيش الإسرائيلي لصحافيين اثنيْن خلال تغطيتهما لمسيرات تطالب برفع حصار غزة، كانت تنظم أسبوعيا قرب حدود القطاع الشرقية مع إسرائيل، على مدار عامين بداية من مارس/ آذار 2018.

كما رصد المركز الحقوقي غير الحكومي نحو 249 انتهاكا إسرائيليا بحق الصحافيين خلال تغطيتهم للمسيرات، من بينها إصابة 173 عاملا بقطاع الإعلام.

(الأناضول)

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،