حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس كورونا لم يصبح أقل إمراضًا

حذر مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية ، الاثنين 1 حزيران / يونيو ، بعد أن قال طبيب إيطالي مشهور أن الفيروس يفقد تأثيره ، ليس هناك ما يؤكد أن الفيروس التاجي الجديد أصبح أقل إمراضًا و خبثا.

وقال مايكل رايان ، رئيس البرنامج ، “يجب أن نكون حذرين بشكل استثنائي لعدم إعطاء الانطباع بأن الفيروس فجأة ، بإرادته الحرة ، قرر أن يصبح أقل إمراضًا. هذا ليس هو الحال على الإطلاق”. استجابة الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، خلال مؤتمر صحفي افتراضي. وقال إن الفيروس التاجي الجديد “لا يزال فيروسا قاتلا” و “الآلاف من الناس يواصلون الموت كل يوم”.

“في المظهر ، يبدو الفيروس أضعف”

يوم الأحد ، أدلى ألبرتو زانغريلو ، مدير مستشفى سان رافاييل في ميلانو ، والمعروف في إيطاليا بطبيب سيلفيو برلسكوني ، حيث يتابع صحة الرئيس السابق للحكومة الإيطالية ، ببيان مدوي للراي تلفزيون عام إيطالي. وقال “في الواقع ، لم يعد الفيروس موجودًا سريريًا في إيطاليا”. وقال: “أظهرت العينات المأخوذة على مدى الأيام العشرة الماضية حمولة فيروسية متناهية الصغر بشكل مطلق من حيث الكمية مقارنة بتلك التي تم أخذها قبل شهر أو شهرين”.

بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن تفسير هذه النتائج من خلال التعرض الأقل للفيروس. “نحن لا نعرف ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لـ Covid-19 ، ولكن من المحتمل أن الفيروس نفسه ليس أقل ضراوة ، ولكننا كمجتمع ، نجحنا في تقليل العدد قال شدة وتكرار التعرض للفيروس “مايكل ريان. “على السطح ، يبدو الفيروس أضعف لكنه قد يكون أضعف لأننا نتطور [في معرفته وإدارته] ، وليس لأنه يضعف. آمل أن يضعف الفيروس ، نأمل جميعًا ، لكننا لا نستطيع المراهنة في هذه المرحلة “.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".