جيش الاحتلال يقصف بنيران المدفعية مواقع لـ”حماس” في قطاع غزة

غزة: قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بنيران المدفعية، صباح السبت، مواقع تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقال الجيش، في بيان نشر على حسابه في تويتر، إن دباباته قصفت “قبل قليل”، مواقع “عسكرية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية الليلة الماضية”.

كما أفاد مراسل وكالة الأناضول، نقلا عن مصادر فلسطينية، أن المدفعية الإسرائيلية قصفت مواقع “رصد” تابعة لكتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة “حماس”، في مدينتي خانيونس ورفح جنوبي قطاع غزة.

ولم يُبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف الإسرائيلي.

ومساء الجمعة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اعتراض صاروخ قال إنه أطلق من غزة، باتجاه مدينة سديروت المحاذية للقطاع.

وتسود قطاع غزة حالة من التوتر الأمني والميداني، منذ أكثر من أسبوع، في ظل استمرار إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف أهداف تتبع لحركة حماس.

وتقول حركة حماس، إن مطلقي البالونات الحارقة التي تتسبب في إشعال حرائق في المناطق الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، يسعون لإجبار إسرائيل على الالتزام بتفاهمات وقف إطلاق النار التي تتضمن تخفيف الحصار عن غزة.

(الأناضول)

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.