جيروزاليم بوست: كوشنر التقى بن زايد بالمغرب

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي وصهره، الذي يقوم بجولة شرق أوسطية جديدة للترويج لخطته حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي التقى في المغرب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي أن اللقاء بين كوشنر ومرافقيه وبن زايد كان سيعقد في الإمارات، مضيفة أن كوشنر التقى أيضا في المغرب وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي.

ووصف المصدر الأميركي محادثات مستشار ترامب مع المسؤولين الإماراتي والعُماني بالمثمرة، مشيرا إلى أنها تأتي عقب ورشة البحرين التي عقدت أواخر يونيو/حزيران الماضي، وتم خلالها الكشف عن الشق الاقتصادي من الخطة الأميركية الخاصة بالصراع الفلسطيني الإسراائيلي، التي يرجح الإعلان عنها برمتها قبل نهاية العام الحالي.

وبالإضافة إلى جاريد كوشنر، ضم الوفد الأميركي نائبه آفي بركويتز، والمبعوث الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، والمبعوث الخاص بإيران برايان هوك.

وقالت جيروزاليم بوست إن الوفد ناقش أين يجب أن يتمركز التمويل الذي يفترض توفيره للخطة الاقتصادية الأميركية، ودعم وجوده في البحرين، لإظهار أن دول المنطقة تقف وراء الخطة.

وتعد الخطة الأميركية بإنشاء صناديق وضخ عشرات مليارات الدولارات فيها لاستخدامها في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في الأراضي الفلسطينية ولبنان ومصر والأردن.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن مسؤولا أميركيا أبلغها الأسبوع الماضي أن جولة الوفد الأميركي بقيادة جاريد كوشنر تهدف لإتمام الشق الاقتصادي من الخطة الأميركية، وبحث موارد مالية محتملة لتمويل هذا المشروع.

ووفق الصحيفة، فإن كوشنر ومرافقيه التقوا منذ بدء جولتهم الثلاثاء الماضي كلا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وملك الأردن عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،