جدة بريطانية تصبح أول شخص في العالم يتلقى لقاح فايزر خارج التجارب

لندن: أصبحت مارغريت كينان، وهي جدة تبلغ من العمر 90 عاما، أول شخص في العالم يجري تطعيمه بلقاح فايزر لمرض كوفيد-19 خارج التجارب في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا تطعيم سكانها.

فقد استيقظت كينان مبكرا، وتلقت اللقاح في مستشفاها المحلي في كوفنتري بوسط إنجلترا صباح اليوم الثلاثاء في الساعة 06:31 بتوقيت غرينتش قبل أسبوع من بلوغها 91 عاما.

وبدأت بريطانيا اليوم طرح لقاح كوفيد-19 الذي طورته شركتا فايزر وبيونتك، لتصبح أول دولة غربية تبدأ في تطعيم عموم سكانها فيما وُصف بأنه نقطة تحول حاسمة في المعركة لدحر فيروس كورونا.

وقالت كينان، أمام مصور صحفي وطاقم تلفزيوني” “أشعر بتميز كبير لكوني أول شخص يحصل على تطعيم ضد كوفيد-19”.

وأضافت: “هذه أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن أتمنى الحصول عليها لأنها تعني أنه يمكنني أخيرا أن أتطلع إلى قضاء بعض الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن كنت بمفردي معظم العام (الحالي)”.

وكانت كينان، التي يناديها أصدقاؤها بماجي، تعمل مساعدة في محل لبيع المجوهرات وتقاعدت منذ أربع سنوات فقط. ولها ابنة وابن وأربعة أحفاد.

وتظهر في لقطات الفيديو وهي تضع كمامة طبية وقميصا أزرق وسترة أثناء تطعيم الممرضة ماي بارسونز لها باللقاح.

وقالت بارسونز، التي تعمل في هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا منذ 24 عاما، إن الأشهر القليلة الماضية كانت قاسية على الجميع، لكن يبدو أن هناك بصيصا من الأمل.

وبريطانيا الدولة الأوروبية الأكثر تضررا من كوفيد-19، بعدما سجلت أكثر من 61000 وفاة، لكن رئيس الوزراء بوريس جونسون يأمل في تغيير المسار من خلال طرح لقاح فايزر/بيونتك قبل الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي.

(رويترز)

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".