توكل كرمان: “أتعرض لحملة تحريض وتنمر سعودية.. والمهم أن أسلم من منشار خاشقجي

كشفت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أنها تتعرض لحملة تحريض واسعة من الإعلام السعودي وحلفائه، دون أن تكشف عن السبب وراء ذلك.

ونشرت كرمان تغريدة على تويتر، قالت إنها بيان للرأي العام، أوضحت فيها أنها تتعرض لحملة تحريض وتنمر، وأنها تخاف أن تلقى مصير الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول عام 2018.

وكتبت كرمان: “أتعرض لتنمر واسع وتحريض فظيع من قبل الإعلام السعودي الموجه وحلفائه، المهم أن أسلم من المنشار الذي قُطعت به جثة المرحوم جمال خاشقجي، أنا ذاهبة إلى تركيا وأعتبر هذا بلاغا للرأي العام العالمي”.

وقبل أيام، أطلق مغردون سعوديون حملة واسعة على موقع تويتر، طالبوا فيها بمقاطعة موقع فيسبوك، بعد تعيين كرمان في مجلس حكماء ينظر في المحتوى الجدلي على فيسبوك وإنستغرام؛ إذ تصدّرت وسوم من قبيل “حذف فيسبوك بسبب توكل كرمان” و”لا للفيسبوك بالمملكة” قائمة الترند على تويتر في السعودية.

والأحد، صعد هاشتاغ #أنا_أدعم_توكل_كرمان إلى واجهة مناقشات “تويتر”. وعبر مغردون عن تأييدهم لاختيار توكل كرمان، الحقوقية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2011.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".