تكسير الخرسانة في مبنى محطة الطاقة النووية بسيبروك

بقلم شيريل فيانداكا

. قالت ناتالي هيلدت تريت ، المديرة التنفيذية في مؤسسة C-10 للأبحاث والتعليم: “يعد Seabrook أول مفاعل أمريكي معروف بوجود المشكلة”.

المصنع و NRC ، لجنة التنظيم النووي ، يراقبون القلق منذ سنوات. وجد المنظمون الفيدراليون مؤخرًا أن الخرسانة المتكسرة قد نمت. يصفه Hildt Treat بأنه بطيء الحركة ، “لكن بالتأكيد يتقدم”.

رفض NextEra الطلبات المتكررة لفريق I-Team لإجراء مقابلة وزيارات للمصانع ، وبدلاً من ذلك قدم بيانًا ، قائلًا إن المشكلة تتعلق بمستوى المعلومات المقدمة في تقرير التقييم ، وأنه لا توجد مشكلة في ASR نفسه.

ASR أو تفاعل السيليكا القلوي هو الحالة التي يمكن أن تتطور في الأسمنت مما يؤدي إلى تورم وتشقق الخرسانة حيث يمكن أن يتسبب الماء والرطوبة في حدوث مشاكل هيكلية.

وصفه المجلس النرويجي للاجئين بأنه نتيجة “ذات أهمية منخفضة للغاية”. بقول أنه “بخلاف هذا الاكتشاف البسيط ، الذي تناولناه ، تلقى برنامجنا فاتورة صحية نظيفة.

يقول جيمس لامبريشتس ، الأستاذ بمعهد وينتورث للتكنولوجيا ، إن ASR هو بالتأكيد مصدر قلق. قال لامبريشتس: “كلما تركتها تطول كلما كبرت الشقوق ، كلما أصبحت المشكلة أعمق”.

عندما زارت ناتالي هيلدت المصنع قبل عامين ، قالت إنها يمكن أن ترى الرطوبة و “نمط العنكبوت يتشقق”.

يخبر المجلس النرويجي للاجئين I-Team ، الهياكل آمنة. في فحص أغسطس ، وجد تقريره تقدمًا محدودًا في الهيكل الواحد وبمعدل بطيء بدرجة كافية أن NextEra لديه الوقت لتطوير خطة لمعالجة المشكلة.

تقوم مجموعة المراقبة النووية C-10 ، وهي منظمة كانت على خلاف مع Seabrook منذ عقود ، بتشغيل نظام مراقبة الإشعاع في المنطقة المحيطة بالمحطة منذ ما يقرب من 30 عامًا. البيانات المسجلة في الوقت الحقيقي والمرسلة إلى الدولة ، لم تظهر أبدًا مستويات عالية من الإشعاع.

قال السناتور ماركي: “ما زلت لا أعتقد أنهم قطعوا مسافة كافية لمراقبة الخرسانة وهي تبدأ في التدهور”. “أعتقد أن هناك الكثير مما ينبغي عليهم القيام به.”

أما بالنسبة للمديرة التنفيذية Hidlt Treat ، التي تعيش في المنطقة مع عائلتها وتريد أيضًا المزيد من فحص NRC لـ Seabrook ، فتقول إنها تعتقد وتأمل في أن يكون المصنع آمنًا.

يخبر المجلس النرويجي للاجئين I-Team أن الهياكل المتأثرة تظل قادرة على أداء وظيفة السلامة الخاصة بها. وتقول الوكالة أيضًا إن لديها مفتشين مقيمين سيواصلون مراقبة الخرسانة على أساس منتظم. في رسالة بريد إلكتروني إلى فريق I-Team ، تقول NextEra أن “محطة Seabrook هي إلى حد بعيد أكبر مصدر للطاقة النظيفة في نيو إنجلاند.”

بيان كامل من NRC:

قام تقرير فحص NRC لشهر أغسطس لـ Seabrook بتوثيق نتيجة متعلقة بـ ASR لفشل NextEra في مراعاة بيانات معدل نمو ASR على بنية واحدة. كانت المواقع المحددة في رواقين تحت الأرض وجدار في مبنى التحكم ومولدات الديزل. تم تصنيف هذه المشكلة على أنها “خضراء” ، مما يعني أنها ذات أهمية أمان منخفضة للغاية ، لأن الهياكل ظلت قادرة على أداء وظيفة السلامة الخاصة بها. على هذا النحو ، ستتخذ NextEra الآن إجراءات لمعالجة المشكلة وسيقوم مفتشو المجلس النرويجي للاجئين بمتابعة هذه الأنشطة.

وجد مفتشو المجلس النرويجي للاجئين أن NextEra كانت تتبع المنهجية المعتمدة من المجلس النرويجي للاجئين لرصد وتقييم الهياكل المتأثرة ب ASR ، لكن تقييم NextEra لم يتطلع إلى ضمان بقاء المناطق تعمل ، نظرًا لزيادة نمو ASR.

يواصل المجلس النرويجي للاجئين ثقته في برنامج مراقبة وتقييم ASR.

لقد سألت عن تطور ASR. وجدت مراجعة مفتشي المجلس النرويجي للاجئين لبيانات معظم الهياكل اتجاهات تشير إلى حدوث تغيير طفيف. معدل التقدم الذي تمت مناقشته في تقرير التفتيش للهيكل الواحد محدود ، على الرغم من أنه غير متوقع. ومع ذلك ، فإن المعدل هو أن NextEra لديه الوقت لتطوير استراتيجيات التخفيف والإجراءات التصحيحية ، حسب الضرورة. قرر مفتشونا أن الهياكل المتضررة ظلت قادرة على أداء وظيفة السلامة في جميع الأوقات.

إذا قررنا أن سلامة الهياكل غير قادرة بأي شكل من الأشكال على أداء وظيفة السلامة الخاصة بها ، فسنقوم بالتدخل بما يصل إلى ويشمل طلب إغلاق المصنع.

المزيد من الأخبار:
تعطل اجتماع مجلس التعليم في ناشوا بعد انفجار تفويض القناع
سيواصل المجلس النرويجي للاجئين وجود مفتشين هندسيين وخبراء متخصصين من مكتب المقر الرئيسي لدينا مع خلفيات في المواد والخرسانة والهياكل يقومون بفحص ومراجعة تدهور الخرسانة في Seabrook على أساس منتظم. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم المفتشون المقيمون في الموقع والذين يمثلون “أعيننا وآذاننا” المستقلة في المصنع بإجراء عمليات تفتيش للمصنع ومراقبة الأنشطة اليومية وعمليات التفتيش الكاملة المتعلقة بالهياكل المتأثرة بـ ASR. يتم توثيق نتائج الفحص الخاصة بنا في تقارير الفحص المتاحة للجمهور على صفحة الويب الخاصة بنا

شاهد أيضاً

استقالة رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية بعد الفشل في 7 أكتوبر

صرح الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية ميجر جنرال أهارون هاليفا، استقال، وإنه سيترك المنصب بمجرد تعيين خلف له.