تصعيد جديد للمحتل الروسي في منطقة مكتظة بالنازحين شمال إدلب السورية

شنت طائرات المحتل الروسي، صباح اليوم الثلاثاء ، غارات جوية استهدفت بقعةً مكتظة بالنازحين، في منطقة سرمدا ، بريف إدلب الشمالي .

وقال ناشطون في إدلب : إن طائرات المحتل الروسي استهدفت صباح اليوم منطقة تعج بمخيمات النازحين ، قرب مدينة سرمدا .

و أضاف المصدر أن الغارات تركزت في منطقة كلبيت ، قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وأطراف قرية البردقلي ، في محيط مخيمات النازحين .

في حين تم نشر مقاطع مصورة مؤلمة للحظة القصف يظهر من خلالها هروب عشوائي لسكان المخيمات بإتجاه المناطق الجبلية و الكهوف هرباً من القصف و أخرى لمشاهد قاسية لأطفال تهرب من المدرسة أثناء القصف الذي لم يكن يبعد عنها سوى عشرات الأمتار و هم في غاية الهلع و الخوف و قد نتج عن القصف عدة إصابات بصفوف المدنيين منها حالات بتر و أخرى إصابات حرجة .

و قد تزامن القصف مع تحليق لطائرة الاستطلاع الروسية الضخمة ، المعروفة باسم “البجعة” ، في أجواء الشمال السوري الخاضع لفصائل الثورة السورية .

وتخضع منطقة إدلب لاتفاق وقف إطلاق النار ، الموقع بين روسيا وتركيا ، في ربيع العام 2020 ، إلا أن المنطقة تتعرض من حين لآخر لقصف جوي روسي ، ومدفعي من قبل مليشيا نظام الأسد و المليشيات الإيرانية المساندة لها .

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.