تركيا تفرض غرامات مالية ثانية على عمالقة مواقع التواصل الاجتماعي

فرضت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، غرامة مالية على شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية التي لم تعين بعد ممثلاً لها في البلاد، مخالفة بذلك القوانين المعمول بها.
وأفادت مصادر مطلعة، الجمعة، أن الغرامة التي تقدر بـ30 مليون ليرة تركية (نحو 4 ملايين دولار) هي الثانية بعد أخرى تم فرضها سابقًا في إطار قانون “وسائل التواصل الاجتماعي” الذي تم إقراره مطلع أكتوبر/تشرين الأول ودخل حيز التنفيذ في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وكانت قد فرضت الهيئة غرامة مالية قدرها 10 ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون و250 ألف دولار) على شبكات التواصل الاجتماعي التي لم تبلغ الهيئة بالبيانات المطلوبة بعد انقضاء الفترة القانونية.
ومن بين تلك الشبكات المخالفة، فيسبوك، وتويتر، وانستغرام، ويوتيوب، وتيك توك.
ومن جانب آخر، قامت شبكات تواصل اجتماعي رائدة في العالم مثل VK بتعيين ممثلا لها في تركيا، وزودت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية ببيانات ممثلها، إضافة إلى نشر تلك البيانات على مواقعها.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،