بعد طلب قرض جديد.. وسم ارحل يا سيسي يعود لصدارة تويتر بمصر

عاد وسم “#ارحل_يا سيسي” ليتصدر قائمة الأكثر تفاعلا بموقع تويتر في مصر، حيث شهد تفاعلا واسعا مطالبا برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على خلفية إعلان الحكومة طلبها الاقتراض مجددا من صندوق النقد الدولي لمواجهة كورونا.

وعبّر مغردون عن استيائهم ورفضهم لهذا الطلب، الذي بررته الحكومة بمواجهة أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19)، في الوقت الذي تباهت فيه مصر بإرسال مساعدات طبية لعدد من الدول المتقدمة لمواجهة الفيروس خلال الأيام الماضية.

وأعلن السيسي في أكثر من مناسبة غضبه من تصدر الوسم مواقع التواصل مرات عديدة، وذلك عندما أكد أنه على استعداد للرحيل إذا طلب منه المصريون ذلك، ليرد رواد مواقع التواصل بمطالبته بالرحيل والتفاعل عبر الوسم الذي حقق أرقاما قياسية في عدد المشاركين ومدة تصدره مواقع التواصل.

وكان رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قال في مؤتمر صحفي الأحد إن “الحكومة تقدمت بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولي لمواجهة آثار وباء كورونا”.

واعتبر مغردون هذا الطلب من قبل النظام يعكس عجزا واضحا في مواجهة الفيروس، رغم الإعلان المتتابع عن إرسال مساعدات لدول كبرى كالصين وإيطاليا وأميركا.

ووجد مشاركون في ذلك مادة خصبة للسخرية والتندر، فضلا عن التعجب والاستنكار، ومن ذلك توقع عدد منهم أن يكون هذا الطلب هدفه تقديم المساعدة والدعم لدول أخرى في إطار مواجهة الفيروس.
في حين أبدى آخرون سعادتهم لمجرد تصدر الوسم وبروزه مرة أخرى، كما احتفى به آخرون رغم عدم وقوفهم على سبب عودته للصدارة.
اعلان

لكن ذلك لم يمنع من أن يتفاعل عبره مؤيدون للسيسي، الذين هاجموا جماعة الإخوان المسلمين متهمين إياها بالوقوف وراء الترويج للوسم، في محاولة للتغطية على نجاحات السيسي التي يرونها واضحة في الآونة الأخيرة.

وخلال الآونة الأخيرة، تصدر وسم “#ارحل_يا سيسي” لمرات عدة مع كل مناسبة تستدعيه، بشكل يراه مراقبون أنه لم يسبق إليه وسم من قبل بهذا العدد

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".