بعد تهديده بالطرد من القمة “السيسي يعتذر عن حضور قمة تونس”

قال مصدر خاص في الرئاسة التونسية إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اعتذر في اللحظات الأخيرة عن حضور القمة العربية الثلاثين والتي ستُعقد على مستوى القادة، الأحد المقبل.

وطبقًا لذات المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، فسَّر السيسي أسباب غيابه عن اجتماع الزعماء العرب في القمة العربية بـ“ظروف قاهرة“.

وسيمثل مصر في اجتماع القمة العربية وزير الخارجية سامح شكري.

وكان السيسي أكد حضوره، للقمة ردًا على دعوة نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، لكنه اعتذر، اليوم الجمعة، عن الحضور، لما قالت وسائل إعلام محلية إنه ”ظروف أمنية خاصة في القاهرة“.

ويستضيف الرئيس الأمريكي نظيره المصري في التاسع من نيسان/أبريل المقبل لبحث تعزيز الشراكة الإستراتيجية والأولويات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط، وفقًا لمكتب الأبيض.

وقد اعتذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في آخر لحظة عن المشاركة في القمة العربية التي تنعقد في تونس يوم 31 مارس 2019، بعد أن كان قد أكد حضوره في وقت سابق ؛ خوفا من طرد من القمة.

وفسرت الرئاسة المصرية هذا القرار بما أسمته “ظروفا أمنية خاصة في القاهرة”، وفق جوهرة.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.