انتحار مراهق عراقي بسبب لعبة ” بابجي”PUB G

كشفت مفوضية حقوق الإنسانبإحدى الدول العربية، اليوم الثلاثاء، عن انتحار شاب بسبب تأثره بإحدى اللعبات الإلكترونية المنتشرة وسط الشباب.
وأوضح عضو مفوضية حقوق الإنسان بالعراق، زيد خلف العطواني، أن شابًّا يبلغ من العمر (17 عامًا) من محافظة بابل؛ انتحر بسبب تأثره بلعبة “بابجي” بحسب إدعاء ذويه، بحسب موقع “إرم نيوز”.
وقال “العطواني” في بيانٍ صادرٍ عن المفوضية: إن هذه الحادثة تدق “ناقوس الخطر لما وصل إليه أبناؤنا من تأثر بأفكار هدامه للعقول والدين، الأمر الذي دفعهم للانتحار”.

وناشد “العطواني”: “الجهات ذات العلاقة بإعداد الدراسات، وتحديد المسببات لمثل هذه الحالات التي قد تؤدي بالضرر على الشباب العراقي، وإيجاد الحلول المناسبة”.
وكانت لعبة “بابجي” قد تسببت في الآونة الأخيرة بـ 7 حالات قتل؛ بسبب تقمص أدوار اللعبة، فضلًا عن 215 مشاجرة واعتداء بين لاعبين من مختلف الأعمار، بحسب إحصائيات عراقية رسمية.
و تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من الدول العربية تعاني من ارتفاع نسبة الانتحار. و تتعدد الأسباب الا ان الشيء الأكيد أن الوازع الديني و الإيمان قد ضعفا. خصوصا ان الإسلام يحرم الانتحار

شاهد أيضاً

الحرب الوجودية لنتنياهو وبايدن و”حماس”

دخلت حرب الإبادة الجماعية الصهيو- أميركية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منعطفًا حادًا ومأزِقًا خطيرًا بات يشكل تهديدًا وجوديًا للأطراف الثلاثة الرئيسية في هذه الحرب، وهي: رئيس الوزراء الصهيوني ومن ورائه حزب الليكود والأحزاب الدينية المتطرفة، وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، ومن ورائها الحزب الديمقراطي، وحركة المقاومة الإسلامية، ومن ورائها كتائب المقاومة المسلحة والشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *