الولايات المتحدة تحقق في تسريب سجلات “مراقبة الإرهاب” ووثائق أمريكية سرية من البحرين

كشف باحث أمريكي في الأمن السيبراني أن القائمة السرية لمكتب التحقيقات الفيدرالي كانت مكشوفة على الإنترنت لمدة ثلاثة أسابيع، مشيراً إلى أنها تضمنت أكثر من 1.9 مليون سجل.

ووجد الباحث بوب دياتشينكو قائمة باسماء ما يقارب من مليوني “إرهابي” مشتبه به على الإنترنت، وقال إنه ليس من الواضح لماذا استغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى لاحظ مكتب التحقيقات الخطاً الفادح.

وأوضح دياتشينكو أنه قدم تقريراً سريعاً إلى وزارة الأمن الداخلي بخصوص القائمة السرية المكشوفة على الإنترنت.

ووفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فقد كان عنوان خادم قاعدة البيانات المسربة في البحرين، وأشار الباحث أن القائمة كانت تضم الآف السجلات في قائمة حظر الطيران الحكومية، وهي مجموعة فرعية من قائمة مراقبة الإرهابيين لمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأوضح أن قاعدة البيانات مرتبطة مع العديد من الشركاء الدوليين، بما في ذلك البحرين، فيما يتعلق بقوائم حظر السفر.

وتضم قائمة حظر الطيران اسماء الأشخاص، الذين تصفهم الحكومة الأمريكية بأنه يشكلون تهديداً إرهابياً، ويتم منعهم من ركوب أي طائرات متجهة إلى الولايات المتحدة أو خارجها.

وتمكن الباحث من العثور على حوالي 1.9 سجل توضح بالتفاصيل حالات حظر الطيران لللإراد والأسماء الكاملة والجنسية والجنس وأرقام جوازات السفر.

شاهد أيضاً

طرق النجاة والفلاح ودخول الجنة!

إن بداية الطريق إلى الجنة هو أن نتذكر الغاية التي خلقنا الله تعالى لأجلها، حيث قال: ﴿وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون *ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون*﴾ [الذاريات: 56 ـ 57]. ومعنى الآية أنه تبارك وتعالى خلق العباد ليعبدوه وحده، لا شريك له، فمن أطاعه جازاه أتم الجزاء، ومن عصاه عذبه أشد العذاب، وأخبر أنه غير محتاج إليهم، بل هم الفقراء إليه في جميع أحوالهم، فهو خالقهم ومصورهم ورازقهم.