المغرب يرفع دعوى لدى المحكمة الرياضية بشأن تعطل “الفار” في نهائي أبطال أفريقيا

المصدر : رويترو

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، السبت، رفع قضية لدى محكمة التحكيم الرياضية على خلفية تعطل تقنية الفيديو “الفار” في نهائي بطولة أبطال إفريقيا 2019 بين فريقي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده رئيس الاتحاد فوزي لقجع، تعليقا على أحداث المباراة النهائية، مساء الجمعة، التي انتهت بفوز الترجي التونسي، عقب انسحاب الوداد البيضاوي على خلفية تعطل تقنية الفيديو “الفار”.

وقال لقجع إن الاتحاد سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية لرفع قضية في الموضوع انصافا لنادي الوداد.

وأضاف أن الاتحاد يساند فريق الوداد لاسترداد حقوقه وسيلجأ أيضا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وتوّج الترجي، مساء الجمعة، في مبارة ملأتها أحداث مثيرة على الملعب الأولمبي في رادس بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

ورفض الحكم الغامبي بكاري جاساما احتساب هدفا للوداد في الدقيقة 61 بحجة سقوط وليد الكرتي في مصيدة التسلل، ما دفع لاعبو الفريق المغربي لمطالبة الحكم باللجوء إلى تقنية الفار.

وامتنع لاعبو الوداد عن العودة إلى الملعب لإجبار الحكم على العودة لمطالعة الهدف، وأثناء ذلك اندفع أحد مشجعي فريق الترجي إلى ملعب اللقاء واشتبك مع لاعبي الوداد الذي أصيب على مستوى قدمه، إلا أن الأمن تدخل ومنعه.

واستمر توقف المباراة لأكثر من ساعة كاملة، ليتخذ حكم اللقاء قراره بفوز الترجي بعد حصوله على قرار من الاتحاد الأفريقي (الكاف) بذلك الأمر لرفض لاعبي الوداد استكمال اللقاء.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.