المغرب :توقيف باقي المشتبه فيهن في قضية الاتصالات الساخرة بنظام اليقضة الخاص كورونا

تمكنت مصالح الأمن في مدينة طنجة، اليوم الأحد، من توقيف باقي المشتبه فيهن في قضية الاتصالات الساخرة، بنظام اليقظة، والتبليغ عن حالات زائفة للإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أعلنت مساء أمس السبت، من توقيف فتاتين تبلغان من العمر 21 و22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة والتبليغ عن حالات مزعومة للإصابة بوباء كورونا المستجد.

وقد رصدت مصالح الأمن الوطني شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، تظهر فيه أربعة فتيات يربطن الاتصال بشكل ساخر بنظام اليقظة الخاص بوباء كورونا المستجد، للتبليغ عن حالات زائفة للإصابة بالوباء، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق مكن من توقيف اثنين من المشتبه فيهن، بينما تتواصل التحريات لتوقيف باقي المشبه بهن اللواتي ظهرن في الشريط المنشور.

وقد تم إيداع المشتبه فيهن تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".