المرزوقي: طرابلس.. معركة كل عربي حر ضد محور “الشر السعودي ـ الإماراتي ـ المصري”

قال الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي في تدوينة على حسابه على “فيسبوك”: “جزء من مصيرنا ومصير الأمة يلعب في معركة طرابلس والناس عندنا غير معنيين وكأن المعركة تهمّ أهل المريخ. حقّا كم لنا من مشاكل وهموم ولكن معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين الربيع العربي ومحور الشرّ الإماراتي – السعودي – المصري”.

و أضاف “معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين مشروع الثورة لخلق شعوب المواطنين وبين مشروع النظام العربي القديم: المحافظة بأي ثمن على شعوب الرعايا.معركة طرابلس هي الصراع في أوج حدته بين مشروع دمقرطة دولنا وبين النفاق الغربي الذي أظهر دوما أنه-وراء سحاب الدخان اللفظي المبتذل -لا يريد لنا إلا دكتاتوريات تابعة له.”

و اعتبر أن “هزيمة أجير محور الشرّ (في إشارة للجنرال خليفة حفتر) في هذه المعركة يعني هزيمة الاستبداد والاستعمار وتحالفهما الأزلي ضدّ حقوقنا ومطالبنا الشرعية”.

وأكد أنه “لكل هذا، على العرب عموما والتونسيين خصوصا أن يتجندوا لنصرة أبطال طرابلس لأنهم لا يدافعون فقط عن أنفسهم. هم يدافعون عنّي وعنّك وعن كل عربي حرّ.”

وختم المرزوقي تدوينته بـ”تحية فخر وامتنان لأبطال طرابلس ولحكومة ليبيا الديمقراطية الشرعية ..ولا بدّ لليل أن ينجلي

شاهد أيضاً

أم على قلوب أقفالها؟

القرآن الكريم كلام الله تعالى، وهو أفضل وأعظم ما تعبد به وبذلت فيه الأوقات والأعمار، إنه كتاب هداية وسعادة وحياة وشفاء وبركة ونور وبرهان وفرقان،