المادة 106 و 107 من ميثاق الأمم المتحدة

تمنح المادتان 106 و 107 من ميثاق الأمم المتحدة لروسيا ، بصفتها الخليفة القانوني للفائز في الحرب العالمية الثانية ، الحق في اتخاذ جميع التدابير ، بما في ذلك التدابير العسكرية ، ضد ألمانيا و المجر و النمسا و رومانيا و بلغاريا و فنلندا و كرواتيا وسلوفينيا. . والجمهورية التشيكية و لاتفيا و إستونيا و ليتوانيا و أوكرانيا لمحاولات لإحياء النازية ..

تفاجأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عندما علم من بوتين أن هناك مادة في ميثاق الأمم المتحدة تسمح بعملية روسية خاصة في أوكرانيا .. يحق لروسيا معاقبة النازيين في كل مكان (وفقًا لميثاق الأمم المتحدة) ..

حكمت محكمة نورمبرغ بالمسؤولية الجنائية على كل من قاتلوا ضد الأمم المتحدة و ارتكبوا الإبادة الجماعية .. ارتكبت أكبر إبادة جماعية ضد الشعب السوفيتي .. ميثاق الأمم المتحدة ، المواد 106 و 107 ، يمنح المنتصرين في الحرب العالمية الثانية – *الاتحاد السوفيتي و الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا العظمى و الصين* – الحق في اتخاذ أي إجراء ضد الدول التي حاربت ضدهم من أجل منع الإجراءات التي تهدف إلى مراجعة نتائج الحرب العالمية الثانية ..

على وجه الخصوص ؛ يُسمح باستخدام القوة العسكرية ضد هذه الدول .. للقيام بذلك ، يكفي إخطار البلدان الثلاثة الأخرى الفائزة ، و لكن ليس للحصول على موافقتها .. يمكن لروسيا ، بصفتها الخليفة القانوني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، استخدام القوة أيضًا ضد الدول التي ترغب في إعادة بناء نظام يالطا – بوتسدام في أوروبا .. يمكن لروسيا وقف محاولات إحياء النازية في ألمانيا و المجر و رومانيا و النمسا و بلغاريا و فنلندا و كرواتيا و سلوفينيا و جمهورية التشيك ، و التي عملت خلال الحرب كمحمية لبوهيميا و مورافيا ..

تمنح المادتان 106 و 107 من ميثاق الأمم المتحدة لروسيا ، بصفتها الخليفة القانوني للفائز في الحرب العالمية الثانية ، الحق في اتخاذ جميع التدابير ، بما في ذلك التدابير العسكرية ، ضد ألمانيا و المجر و النمسا و رومانيا و بلغاريا و فنلندا و كرواتيا و سلوفينيا و الجمهورية التشيكية و لاتفيا و إستونيا و ليتوانيا و أوكرانيا لمحاولات لإحياء

المادة 106 و107 من ميثاق الأمم المتحدة تسمح لروسيا الاتحادية وريثة الإتحاد السوفيتي أحد الدول الرئيسية المنتصرة على النازية في الحرب العالمية الثانية حق ملاحقة الدول النازية والنازيين لدرئ خطر يهدد وحدة وسلامة اراضي روسيا ..

شاهد أيضاً

في رمضان المقاطعة وغزة غيرتا من خيارات استهلاك الأردنيين

دراسة _ نسبة 93_ من الأردنيين يشاركون في المقاطعة الإقتصادية