المئذنة الملوية مقرّ أمازون الجديد

كشفت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية عن تصميم مبناها الجديد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي بدا شبيها بالمئذنة الملوية في مدينة سامراء وسط العراق التي بنيت في عهد الخليفة العباسي “المتوكل بالله” عام 237 للهجرة.

وقالت أمازون إن المبنى الجديد -المصمم على شكل المئذنة الملوية- سيكون المقرّ الرئيس للشركة في أرلينغتون بولاية فيرجينيا الأميركية، وهو استثمار طويل الأمد، مشيرة إلى أنه سيوفر 25 ألف وظيفة واستثمار 2.5 مليار دولار على مدى العقد القادم.

وأوضحت أمازون أن التصميم قدّمته شركة الهندسة المعمارية الرائدة “إن بي بي جي” (NBBJ)، وهو يبث الطبيعة في المشهد الحضري ويخلق بيئة فريدة ومستدامة، حيث يمكن للموظفين العمل والابتكار لزبائن الشركة.

وسيكون المبنى الجديد مكانا جيدا للتجمع والاسترخاء وتناول الطعام والتسوق.

المصدر : وكالة سند

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،