الطائرة الأمريكية، إقلاع، الإمارات، دعم، حفتر

اعترف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بأن الطائرة الأمريكية المسيّرة التي أسقطتها إيران، أقلعت من الأراضي الإماراتية، وأقر كذلك بدعم بلاده للواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا.

وفي مقابلة مع صحيفة “لا ريبابليكا” الإيطالية، قال الوزير الإماراتي إن “الطائرة الأمريكية التي أسقطتها إيران أقلعت من أراضينا”، موضحا أن لدى الولايات المتحدة قواعد عسكرية في الكويت وقطر والإمارات والبحرين.

وأضاف قرقاش، الذي بدأ زيارة إلى روما الأربعاء، وأجرى مباحثات مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنزو موافيرو ميلانيزي، إن مثل تلك المهمات لا تتوقف، غير أن الطائرة المسيرة أُسقطت عندما كانت في الأجواء الدولية فوق مضيق هرمز، وأنه من غير المحتمل أن تكون قد اخترقت الأجواء الإيرانية.

كما اعترف قرقاش أن بلاده تدعم خليفة حفتر في عملياته ضد ما أسماه “الإرهاب في ليبيا” التي تواجه الجماعات المتطرفة المدعومة من تركيا، حسب أقواله.

وكشف آمر حماية غرفة العمليات الرئيسية التابعة لقوات حفتر في مدينة غريان المقدم علي محمد الشيخي أثناء استجوابه من قبل قوات حكومة الوفاق، أن عددا من العسكريين الفرنسيين والإماراتيين شاركوا في إدارة العمليات العسكرية على طرابلس من داخل غرفة العمليات بالمدينة.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،