الشرطي الأمريكي قاتل جورج فلويد سيحصل على 1,5 مليون دولار

بالرغم من جريمته العلنية والموثقة، كشفت وسائل إعلام أميركية وبريطانية، عن مفاجأة سيتلقاها ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل الأميركي من أصل إفريقي جورج فلويد.
وكشف تقرير لشبكة (CNN) وأيضا مجلة نيوزويك الأميركية وصحيفة ديلي ستار البريطانية، أن ضابط الشرطة السابق شوفين، المتهم الأول في واقعة مقتل فلويد في 25 مايو الماضي، سيحصل على أكثر من 1.5 مليون دولار من تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد.
وكانت السلطات في مينيابوليس، قد اعتقلت ديريك تشوفين، بعد أيام من بث لقطات فيديو تصوره وهو جاثم بركبته فوق رقبة جورج فلويد لمدة تصل إلى 9 دقائق دون أن يستجيب لتوسلاته وصراخه لأنه غير قادر على التنفس قبل أن يلفظ أنفاسه بعد فترة وجيزة في المستشفى.
ووجه الادعاء لتشوفين تهمة القتل من الدرجة الثانية (القتل العمد)، كما جاء في لائحة الاتهام والتي ورد فيها أيضا أن ما قام به تشوفين كان «عاملا مسببا رئيسيا»في مقتل فلويد، كما تم فصل تشوفين من قسم الشرطة الذي عمل فيه منذ العام 2001.
مع ذلك، لا يزال بإمكان شوفين (44 عامًا) الحصول على أموال المعاش، لأن ولاية مينيسوتا، على عكس بعض الولايات الأخرى، لا تسمح بمصادرة المعاشات التقاعدية للموظفين المدانين بجرائم جنائية تتعلق بعملهم، بحسب (CNN).
من جهتها أكدت جمعية معنية بالموظفين العموميين في مينيسوتا، أن شوفين، الذي عمل في الإدارة منذ عام 2001، سيظل مؤهلاً لتقديم معاشه الممول جزئيًا من دافع الضرائب في وقت مبكر من سن 50 عامًا، من دون أن تحدد المبلغ الذي سيحصل عليه.
المصدر: CNN

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.