“الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 91 مدنيًا في آب الماضي على يد قوات الأسد

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 91 مدنيًا في آب الماضي مشيرة إلى استمرار ميليشيا أسد و المليشيات المساندة له في قتل المدنيين .

و أضافت قتل 91 مدنيا بينهم 28 طفلا و 2 سيدة، و 7 ضحايا بسبب التعذيب بينهم 1 طفل في سوريا في آب 2022 .

بحسب التقرير الصادر عن الشبكة بــتاريخ 2 آب 2022 : فإنَّ الأدلة التي جمعها تشير إلى أنَّ بعض الهجمات وُجّهت ضدَّ المدنيين و أعيان مدنية ، كما تسبَّبت عمليات القصف العشوائي في تدمير المنشآت والأبنية ، مشيراً إلى أنَّ هناك أسباباً معقولة تحمل على الاعتقاد بأنَّه تم ارتكاب جريمة الحرب المتمثلة في الهجوم على المدنيين في كثير من الحالات.

و أكد التقرير أن استخدام التفجيرات عن بعد لاستهداف مناطق سكانية مكتظة يعبر عن عقلية إجرامية ونية مبيتة بهدف إيقاع أكبر قدر ممكن من القتلى، وهذا يخالف بشكل واضح القانون الدولي لحقوق الإنسان، وخرق صارخ لاتفاقية جنيف 4 المواد (27، 31، 32).

و تعتمد الشبكة في عملها على عمليات المراقبة المستمرة للحوادث و الأخبار و على شبكة علاقات واسعة مع عشرات المصادر المتنوِّعة، إضافةً إلى تحليل عدد كبير من الصور والمقاطع المصورة .

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،