السلطات الإسبانية تفتح تحقيقا في أسباب وفاة عالقة مغربية داخل مرحاض في مليلية المحتلة

كشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور،عن مستجدات في قضية وفاة عالقة مغربية داخل مرحاض في مليلية المحتلةفي ظروف غامضة.

وأفادت الجمعية في بيان لها، أن شرطة مدينة مليلية المحتلة، قررت فتح تحقيق قضائي بخصوص وفاة الشابة المغربية حكيمة العرياني (34 سنة)، يوم 14 ماي الماضي.

وأضافت الجمعية في البيان ذاته، أن “الشرطة في مليلية استمعت إلى مجموعة من الأشخاص من بينهم السيدة التي كانت تشتغل عندها بأجر شهري في حدود 150 أورو، والتي رمتها في الشارع في عز أزمة كورونا، كما استمعت السلطات لوالدة حكيمة التي كشفت تفاصيل الوضعية التي كانت تشتغل فيها ابنتها بمدينة مليلية”.

وطاابت الجمعية “باستكمال التحقيق للكشف عن ظروف وملابسات وفاة حكيمة، وأسباب دفنها من دون إخبار عائلتها، أو إجراء تشريح طبي للجثة، بالإضافة إلى فضح الاستغلال الذي تتعرض له العاملات المغربيات في مدينة مليلية”.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.