السديس يطالب المسلمين بتخفيف الزحام على المسجد الحرام لإنجاح القمم الثلاث

المصدر : الجزيرة,مواقع إلكترونية

طالب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة الشيخ عبد الرحمن السديس، قاصدي بيت الله الحرام في العشر الأواخر من رمضان بالمساهمة في إنجاح القمم الخليجية والعربية والإسلامية التي ستعقد في الأيام القادمة بمكة المكرمة.

ودعا السديس المعتمرين والزوار إلى التخفيف من الزحام على المسجد الحرام في أيام انعقاد القمم الثلاث، مساهمة في إنجاح مؤتمرات هذه القمة التي تنعقد بشكل شبه متزامن.

وبرر السديس دعوته المثيرة لمئات آلاف المعتمرين الذين قدموا من بلدان شتى لزيارة المسجد الحرام، بقوله إن ذلك من “من يُسر الشريعة” حيث إن مساجد مكة المكرمة على الصحيح من قولَي العلماء تُضاعف فيها الصلاة في منطقة الحرم.

وأضاف أن ذلك يرفع الحرج عن المسلم ويمنحه سعة في أداء الصلاة “تقديرا لهذه الأحداث المباركة، وأيضا ضيوف الرحمن ثم ضيوف هذه الدولة المباركة”.

وشدد الشيخ على أهمية “التعاون مع ولاة أمرنا” والدعاء لهم و”لقادة المسلمين بالصلاح والنجاح والفلاح والتوفيق والتسديد؛ ليخرج هذا المؤتمر بالآثار العظيمة التي تُعول عليه”.

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.