الرئاسة التركية: التهديدات الأمريكية بخصوص القس الموقوف مرفوضة

المصدر ترك برس

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن اليوم الخميس، إنه من المستحيل القبول بالخطاب التهديدي ضد بلدنا العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وجاءت تصريحات كالن هذه في تغريدة على حسابه في توتير، رد فيها على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، بفرض عقوبات على تركيا في حال لم تخل الأخير سبيل قس أمريكي موقوف لديها.

وأوضح كالن أنّ على الولايات المتحدة الأمريكية أن تعيد تقييم مواقفها في أقرب وتعود إلى أرضية بنّاءة دون أن تضر بمصالحها وعلاقات التحالف القائمة بينأنقرة وواشنطن.

وأضاف كالن أنّ على الإدارة الأمريكية التي لم تتخذ أي خطوة بخصوص منظمة “غولن”، أن تعلم أنها لن تحصل على نتيجة عبر توجيه التهديدات ضد تركيا متذرعةَ بقضية من اختصاص قضائنا المستقل.

وكان ترامب ونائبه بنس هدد في وقت سابق من اليوم بفرض عقبات إقتصادية على تركيا في حال عدم إخلاء سبيل القس الأمريكي برانسون الذي يحاكم في تركيا بتهم التجسس ودعم الإرهاب ومحاولة تاسيس دولة للأكراد في المنطقة.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".