الشعب المغربي في مسيرة تحت شعار “مع المقاومة” و الخارجية المغربية تستدعي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط ضد قرار ترامب

قال بلاغ للوزارة الخارجية المغربية أمس الأربعاء، إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات من العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي”.

و قد حضر هذا الاستدعاء سفراء كل من روسيا و الصين و فرنسا و المملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي.

و من جهتها، دعت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، إلى مسيرة “الشعب المغربي” الأحد المقبل، الذي يصادف اليوم العالمي بحقوق الإنسان.

وأفاد المصدر أن المسيرة المليونية ستحمل شعار ” من أجل القدس.. مع المقاومة”، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".