الجيش الماليزي في انتظار التعليمات حول القدس

قال وزير الدفاع الماليزى هشام الدين حسين ان القوات المسلحة الماليزية مستعدة للاضطلاع بواجبها، وانها تنتظر تعليمات من القادة الرئيسيين بشأن القدس.

وقال الوزير ان قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني “صفعة فى وجه العالم الاسلامى باسره”. وقال حسين “يجب ان نكون مستعدين لاي احتمال، ان تكون القوات المسلحة الماليزية مستعدة دائما بانتظار تعليمات من كبار القادة”.

و قد أثارت الاستفزازات الأخيرة للرئيس الأمريكي ترامب غضب ومظاهرات من الشرق إلى الغرب. حيث دعت حماس اليوم الجمعة الى الانتفاضة ضد اسرائيل ووصفتها ب “يوم الغضب”. وقد ازدادت حدة التوترات في الأراضي الفلسطينية حيث قامت قوات الاحتلال بتخويف المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العشرات واعتقالهم.

وكان الهلال الاحمر اعلن الجمعة ان عماله عالجوا ما يقرب من 800 جريح في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وقطاع غزة.

وفى يوم الاحد تجمع حوالى 10 الاف اندونيسي امام السفارة الامريكية لدعم الفلسطينيين رفضا لقرار ترامب.

و كما هو معروف فإن اندونيسيا لديها اكبر عدد من المسلمين فى العالم وكانت منذ فترة طويلة مؤيدة للشعب الفلسطينى و لم تربطها قط علاقات دبلوماسية مع الدولة الصهيونية.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،