التدخل الحكومي يهدد مشاركة إسبانيا في مونديال روسيا

هدد الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” الحكومة الإسبانية باستبعاد منتخب “لاروخا” من المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 المقبلة في روسيا؛ بسبب ما أسماه بالتدخل الحكومي في سؤون الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وذكرت صحيفة “البايس” الإسبانية أن الفيفا أرسل خطابا إلى الحكومة الإسبانية يحذرهم فيه من التدخل في شؤون الاتحاد الإسبانى للعبة، وإلا سيكون استبعاد المنتخبات والفرق الإسبانية من جميع المسابقات الإقليمية والعالمية، ومن بينها مونديال روسيا المقبل، مصير الكرة الإسبانية.

وجاء تهديد “الفيفا” بسبب رغبة الحكومة الإسبانية في عقد انتخابات جديدة لاختيار رئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلفا لأنخيل ماريا فيار رئيس الاتحاد الإسباني، والذي يوجد حاليا في السجن؛ لاتهامه بالفساد، وهو ما اعتبره الفيفا تدخلا حكوميا.

ولم يكن هذا هو التهديد الأول من “الفيفا” للحكومة الإسبانية، حيث تم تهديدها عام 2008 باستبعاد المنتخب من بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أحرز لقبها؛ بسبب الخلاف يبن السياسي الإسباني خايمي ليسافيتسكي وأنخيل ماريا فيار.

وكان المنتخب الإسباني تأهل لمونديال روسيا بعد احتلاله صدارة المجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية، برصيد 28 نقطة، بعدما حقق 9 انتصارات وتعادل وحيد.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".