“اطمن انت مش لوحدك”.. مصريون يرفضون التعديلات الدستورية بالبالونات

مع تصاعد الجدل في مصر حول التعديلات الدستورية المقترحة، تفاعل مصريون مع دعوة حملة “اطمن انت مش لوحدك” بإطلاق بالونات عليها شعار الحملة وعبارات رافضة للتعديلات الدستورية.
ودعت الحملة المصريين إلى إطلاق البالونات في وقت واحد بين الساعة الخامسة والسادسة مساء أمس الأربعاء، وعليها شعارات رافضة للتعديلات الدستورية ومناهضة لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وتسمح التعديلات الدستورية المقترحة بتمديد ولاية السيسي حتى عام 2034 وتمنحه المزيد من السلطات، كما تضع الجيش فوق الدولة بصفته حاميا للدستور ومدنية الدولة.

يشار إلى أن حملة “اطمن انت مش لوحدك” أطلقها قبل نحو شهر الإعلامي المعارض معتز مطر، والتحق به زميله محمد ناصر، وحازت على تفاعل وتضامن واسعين بين السياسيين والنشطاء، وانضم إليها مؤخرا عالم الفضاء المصري عصام حجي، الذي كان يشغل منصب المستشار العلمي للرئيس المؤقت عدلي منصور.
وتهدف الحملة إلى طمأنة مناصري الثورة أنهم الأغلبية في مصر، عبر عدة فعاليات سلمية آمنة، في ظل حالة القمع الشديد التي تشهدها مصر، مثل إطلاق الصفارات والطرق على الأواني وإطلاق أبواق السيارات بنغمة متفق عليها، ويتصدر الوسم الذي يحمل اسم الحملة مواقع التواصل مساء كل أربعاء، وهو الموعد المخصص لفعاليات الحملة.

وتصدر وسم “اطمن انت مش لوحدك” أمس مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر النشطاء مقاطع مصورة أثناء إطلاق البالونات تعبيرا عن رفض التعديلات الدستورية، وتضامنا مع الحملة، في حين كتب آخرون شعارات تطالب السيسي بالرحيل.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".