اسرائيليين في مراكش، تنديد مغربي بالتطبيع الرياضي

ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بـ”الجريمة التطبيعية الجديدة” في مراكش التي استضافت بطولة دولية للجودو بمشاركة عشرة مصارعين إسرائيليين.
واحتضنت مراكش المغربية منافسة الجائزة الكبرى لمراكش للجودو نهاية الأسبوع الماضي.

وقال المرصد في بيان “بالمقارنة بالرفض التاريخي والحازم بماليزيا لدخول صهاينة للمشاركة في بطولة العالم للسباحة قبل أسابيع، يبدو أن المغرب أصبح جنة تطبيعية للصهاينة في المجال الرياضي بشكل مكثف”.

اسرائيل تحصد ميداليتين في بطولة الجودو في المغرب حيث يتم رفع العلم الإسرائيلي

يشارك حاليا 10 لاعبي جودو من إسرائيل في بطولة الجودو في مراكش بالمغرب. في المرحلة الحالية من المسابقات، فاز الوفد الإسرائيلي بميداليتين برونزيتين. وقال المدرب: “أنا فخور بأنه تم رفع العلم الإسرائيلي”.
وعبر عن إدانته “لانتهاك سيادة ومشاعر ومواقف الشعب المغربي بهكذا حضور لإرهابيين صهاينة، في سياق هجمة صهيونية إجرامية دموية بحق مسيرات العودة على حدود غزة وهجمة تهويدية مسعورة بحق القدس والمسجد الأقصى”.

وذكّر المرصد بأن بطولة مراكش ليست أول مسابقة رياضية تشهد مشاركة إسرائيليين، وأوضح أن بطولة للجودو نظمت في مدينة أغادير السنة الماضية عزف فيها النشيد الإسرائيلي، وهو ما تسبب في غضب شعبي كبير لدى المغاربة، وفقا للمرصد

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *