استنفار بمطار “أورلي” بعد الاشتباه بوجود قنبلة بحذاء مسافرة متجهة للمغرب الأمن الفرنسي اعتقل المسافرة

عاش مطار “أورلي” بالعاصمة الفرنسية باريس، لحظات رعب بعد ضبط سيدة تحمل في حذائها جهازا، شكَّ الأمن الفرنسي في كونه “قنبلة”، حيث كانت المعنية بالأمر ضمن المسافرين على متن رحلة للخطوط الملكية المغربية في اتجاه مدينة الدار البيضاء، مساء ايوم الخميس.
وتأخرت حركة الملاحة الجوية بمطار “أورلي” حوالي 3 ساعات، بعدما أوقفت الشرطة الفرنسية سيدة، كشف جهاز الفحص وجود أمتعة مشبوهة خاصة بها، وذلك قبل صعودها إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية خلال رحلة رقم AT771 في اتجاه الدار البيضاء، فيما استأنفت عملية تسجيل المسافرين بعد ذلك.
حيث ان صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أوردت أن جهاز الكشف رصد حركة غير عادية في “أمتعة مشبوهة” في محطة الفحص بالمطار، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن الفرنسية دخلت في حالة تأهب خشية وجود عملية “تفجيرية أو إطلاق النار”، ليتم إخلاء القاعتين “أ” و “ب” بالمطار.
وأوضحت الصحيفة الإلكترونية، أن القائمين على كشف المتفجرات، اكتشفوا أن الأمر يتعلق بزوج من “الأحذية المتصلة بعناصر الضوء” كانت لدى مسافرة متجهة على متن الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء، اعترضتها بوابات الأمن الإلكترونية، لافتة إلى أن السيدة تعمل صحفية في مجلة أزياء نسائية شهيرة.
وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن مسؤول الأمن بمطار “أورلي-باريس”، أوضح أن الشرطة القضائية وضعت السيدة المعنية تحت الحراسة النظرية بمقر الأمن “فال دو مارن”، وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة تفاصيل أمتعة المسافرة وأقوالها.
وأضاف المصدر ذاته، أنه في أعقاب اعتراض الحذاء المشبوه، تم إنشاء “حاجز أمني من أجل إزالة الشك”، موضحا أن إدارة مطار “أورلي” أكدت أن الطائرة المغربية أقلعت إلى الدار البيضاء، فيما تم رفع الحاجز الأمني قبل الساعة السابعة مساءً، دون أن يتأثر المسافرون القادمون في اتجاه “أورلي” بهذا الحادث.
مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية، أكد لجريدة “العمق”، اعتقال الأمن الفرنسي لمسافرة كانت متجهة إلى الدار البيضاء على متن طائرة “لارام”، مشيرا إلى أن السيدة تم اعتقالها قبل صعودها الطائرة، وهو ما جعل المعطيات بيد الأمن الفرنسي وليس “لارام”، حسب قوله.
وأوضح المصدر أن الحادثة تسببت في تأخير موعد إقلاع الطائرة حوالي ساعة ونصف من الزمن، مضيفا أن “الطائرة وصلت إلى المغرب قبل قليل في أمان الله، بدون حدوث أي مشكل للمسافرين ولا للطائرة”، وفق تعبيره، دون أن يكشف عن هوية السيدة المعنية بالحادثة.
إدارة مطارات باريس، قالت في صفحتها الرسمية على تويتر، إن عملية تسجيل المسافرين تم تعليقها بمطار “أورلي” بعد اكتشاف وجود “أمتعة مشبوهة” في الصالة الجنوبية للمطار، قبل أن تعلن عن نهاية “الاستنفار الأمني”، واستئناف عمليات تسجيل المسافرين تدريجيا.

شاهد أيضاً

تفتيش عارٍ وتهديد بالاغتصاب.. هكذا ينتقم الاحتلال من الأسيرات الفلسطينيات

"بعد اعتقالي من منزلي والتحقيق معي في مستوطنة كرمي تسور، نُقلت إلى سجن هشارون، وتعرضت للتفتيش العاري، ثم أدخلوني زنزانة رائحتها نتنة، أرضها ممتلئة بمياه عادمة والفراش مبتل بالمياه المتسخة".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *