اسبانيا تشرع في بناء سياج جديد على حدود سبتة

تشرع شركة إسبانية في العمل، ابتداء من هذا الأسبوع، على نموذج سياج جديد يعوض السياج الحالي على حدود مدينة سبتة المغربية التي تحتلها إسبانيا.
وقالت وكالة «أوروبا بريس» الإسبانية إنه تم تخصيص ميزانية لهذا المشروع تقدر بـ32 مليون أورو، وذلك بتمويل مشترك يصل إلى 75 في المائة من قيمتها مع الصناديق الأوروبية، من خلال صندوق الأمن الداخلي وصندوق اللجوء والهجرة والتكامل.
وأكدت المصادر الإسبانية أن السياج الجديد «غير مؤذ» خلافاً للحالي الذي يتكون من أسلاك شائكة، «أدت في كثير من الحالات إلى إصابات متفاوتة الخطورة لدى مهاجرين غير نظاميين».
وسيبلغ علو السياج الحدودي الجديد عشرة أمتار، وتوجد أسطوانات بقطر نصف متر في جزئه العلوي بدلاً من الأسلاك الشائكة والشفرات الحادة. و»رغم أنه غير مؤذ إلا أنه يصعب تجاوزه من قبل المهاجرين».
وأعلنت وزارة الداخلية الإسبانية في وقت سابق أنها عازمة على سحب الأسلاك الشائكة من سياج سبتة ومليلية في أقسامها «الأكثر ضعفاً» ليتم استبدالها بسياج جديد «يسيطر على الحدود ولا يسبب أضراراً».

شاهد أيضاً

قتيل إسرائيلي في كريات شمونة بعد قصفها بعشرات الصواريخ من لبنان

قال حزب الله اللبناني إنه أطلق عشرات الصواريخ على مستوطنة كريات شمونة، ردا على غارات إسرائيلية على مركز إسعاف أدت إلى مقتل 7 متطوعين، بينما أعلنت الطوارئ الإسرائيلية مقتل شخص جراء القصف على كريات شمونة.