ارتفاع اسعار اوقية الذهب

كانت أوقية الذهب ، التي أظهرت حركة صعودية قوية الأسبوع الماضي ، عند مستوى 1771 دولار أمريكي ؛ بعد أن أغلق جرام الذهب عند 1057 ليرة تركية ، يمكننا الحديث عن حركة صعودية جديدة لأسعار الذهب في الأفق.
مع انخفاض معدل التضخم في الولايات المتحدة إلى أقل من المتوقع ، بدأ مزاج الربيع يهب في الأسواق المالية. كان هناك ارتفاع كبير في ردود الفعل في مؤشرات سوق الأسهم العالمية وأسواق المعادن الثمينة ، وخاصة في أسواق الأسهم الأمريكية. واجهت العملات المشفرة ، التي شاركت في هذا الارتفاع في رد الفعل يوم الخميس ، موجة مبيعات يوم الجمعة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن موجة المبيعات التي شوهدت في العملات المشفرة كانت ناجمة تمامًا عن التطورات المتعلقة بسوق العملات المشفرة.

أونصة من الذهب
تمكن أونصة الذهب من إغلاق الأسبوع عند أعلى سعر له تقريبًا. أظهر هذا مدى قوة المشترين في سوق الذهب. كانت هناك حركة في سوق الذهب ، التي تتوق إلى ارتفاع هذا النطاق لفترة طويلة ، وتجدد آمالها في الصعود.

يظهر الرسم البياني أدناه تحركات أوقية الذهب على مدى 4 ساعات.

كما يتضح من الرسم البياني أعلاه ، على الرغم من أن أونصة الذهب اختبرت المستوى 1617 دولارًا أمريكيًا 3 مرات ، إلا أنها لم تخترق هذا المستوى. عندما أضفنا مؤشر القوة النسبية إلى نفس الرسم البياني ، رأينا أنه في كل مرة يصل فيها أوقية الذهب إلى مستوى 1617 دولارًا أمريكيًا ، ينخفض ​​مؤشر القوة النسبية عند قمم أعلى. بالنظر إلى هذا الهيكل ، ذكرنا أن أوقية الذهب قد تكون عشية ارتفاع جديد.

بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس من الأسبوع الماضي ، قرر السوق تشغيل أنماط التنافر الإيجابي والقاع الثلاثي هذه ، مما يسمح للذهب بتجاوز أول وأهم مستوى مقاومة عند 1680 دولارًا أمريكيًا.

عندما ننظر إلى حركات الأربع ساعات أعلاه ، نرى أن أوقية الذهب قد صنعت شكلين من الرايات بينما تتحرك إلى 1771 دولارًا أمريكيًا. لذلك ، بالنسبة للمتداولين الجدد ، قدمت كل حركة راية فرصة شراء جديدة. نظرًا لأن أحد اللافتات تم تشكيله قبل البيانات والآخر بعد البيانات ، يمكننا القول أن الهيكل الفني قد نضج قبل الأخبار.

يمكننا القول أن هذه الحركة الصعودية التي بدأت عند 1617 دولارًا أمريكيًا تحولت إلى حركة قناة بزاوية قائمة نسبيًا. نستطيع أن نقول أن الحركة تتحرك أفقياً لفترة بعد كل صعود وتستمر في حركتها فيما بعد. أردت أن أتحدث عن زاوية الحركة هنا ، لأنه يبدو من الصعب في الوقت الحالي أن يستمر هذا الارتفاع بنفس الزاوية. لن يكون مفاجئًا إذا حدث هذا الارتفاع بعد أن تحرك حدث إخباري أفقيًا لفترة من الوقت أو أظهر حركة تراجع. في الواقع ، لكي يصبح الارتفاع صحيًا ، فإن نشر الارتفاع بمرور الوقت سيكون أكثر صحة.

حاليًا ، يتم تداول أونصة من الذهب فوق مستوى المقاومة الحرج البالغ 1680 دولارًا أمريكيًا. طالما أنه لا ينخفض ​​دون هذا المستوى ، فمن المتوقع أن تستمر الآمال الصاعدة. بالإضافة إلى هذا المنظور ، سنراقب عن كثب مستويات فيبوناتشي لتصحيح الدولار الأمريكي 2070-1617 لاحتمال حدوث حركة صعودية. يمر مستوى فيبوناتشي الأول من 1720 دولارًا أمريكيًا ، ومستوى فايبوناتشي الثاني يمر من 1783 دولارًا أمريكيًا. سيتم اتباع كل مستوى فيبوناتشي تم كسره كدعم للحركة التالية ، وسيكون الهدف الجديد للحركة هو مستوى فيبوناتشي التالي.

غرامات من الذهب
نظرًا لأن غرام الذهب يتحرك بشكل كبير اعتمادًا على أوقية الذهب ، يمكننا التحدث عن صعود غرام الذهب مع حركة القناة. أول وأهم دعم لجرام الذهب 1040 ليرة تركية ، والهدف التالي 1080 ليرة تركية. نظرًا لأن مستوى المقاومة سيتغير مع كل ارتفاع يحدث بسبب التأثير الزمني للمخططات.

شاهد أيضاً

أم على قلوب أقفالها؟

القرآن الكريم كلام الله تعالى، وهو أفضل وأعظم ما تعبد به وبذلت فيه الأوقات والأعمار، إنه كتاب هداية وسعادة وحياة وشفاء وبركة ونور وبرهان وفرقان،