رجل يكتشف عيبًا في جهاز الصراف الآلي ويتمكن من اختلاس 1.6 مليون دولار

رجل يكتشف عيبًا في جهاز الصراف الآلي ويتمكن من اختلاس 1.6 مليون دولار

انقطع النظام عند الفجر واغتنم الفرصة لاستخراج أكثر من مليون ونصف دولار استثمرها في الرحلات والمطاعم والحفلات.

لقد كانت قصة سعيدة و النهاية حزينة. عندما اكتشف دان سوندرز ، نادل أسترالي ، أنه يمكنه سحب المال الذي يريده من جهاز الصراف الآلي الخاص به ، اعتقد أنه اكتشف منجم ذهب ، على الرغم من علمه منذ البداية أن الأمر سينتهي بشكل سيء.

ذهب سوندرز لاستخراج 1.6 مليون دولار أسترالي ، أي ما يعادل 1.06 مليون يورو ، وهو مبلغ ضخم سرعان ما أنفقه على الحفلات والمطاعم والرحلات حول العالم خلال أربعة أشهر صاخبة. قصته ، التي انتهت بحكم قضائي غير مواتٍ في عام 2015 ، سيتم تحويلها إلى فيلم ، على الرغم من أن هذا الرجل البالغ من العمر 29 عامًا ليس فخورًا بشكل خاص بما حدث ، ورؤيته في نصابها. في الواقع ، كان عليه الخضوع للعلاج للتغلب على الذنب.

 

كيف تمكن من خداع النظام المصرفي؟

تغير كل شيء في إحدى الليالي ، حيث أراد الحصول على المال للخروج مع بعض الأصدقاء ؛ “لقد قمت بتحويل 200 دولار من حسابي الائتماني إلى مدخراتي ، لكن ماكينة الصراف الآلي ألغت المعاملة ورفضت بطاقتي. بدا الأمر غريباً بالنسبة لي ، لذا حاولت سحب 200 دولار من حساب التوفير الخاص بي لأرى ما حدث ، وقد نجح الأمر “، يشرح في مقابلة مع برنامج” Vice “.

 

بعد فترة ، قرر سوندرز التحقق من المدى الذي يمكن أن يصل إليه هذا الاكتشاف ، وكرر العملية ، وحصل مرة أخرى على 200 يورو. زاد مقدار المال الذي اختبر به ، واندهش ، اكتشف أنه لا يوجد حد. انفصل الصراف عن النظام لبضع ساعات ، بين الواحدة والثالثة صباحا ، واغتنم الفرصة لسحب ، على مدى عدة أسابيع ، ما مجموعه 1.6 مليون دولار.

 

«تم تحويل الليل ثم استثماره في اليوم التالي. ولكن إذا تقدمت قبل هذا الانعكاس من خلال إجراء تحويل آخر ، فيمكنني خداع النظام ليعتقد أن لدي ملايين في حسابي “، كما يتذكر.

 

كابوس جعله يستسلم

لمدة أربعة أشهر عاش حياة خيالية ، ولكن دائمًا مع الاقتناع ، مثل سيف ديموقليس ، أنه في أي لحظة سينتهي الأمر بعواقب وخيمة.

 

ذات ليلة راود كابوس اكتشف فيه سره وعوقب من قبل الشرطة ، وعندما استيقظ خوفا من مواصلة الخداع ، قرر الاعتراف به ونشره على الملأ. وهكذا ، اعترف بجريمته للبنك ، وحذره من التبعات القانونية ، لكن حتى بعد عامين ، في عام 2015 ، لم تتصل به الشرطة.

 

في ذلك الوقت ، حُكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة السرقة والاحتيال ، لكن انتهى به الأمر بإطلاق سراحه بأمر تصحيح عام ونصف المجتمع. بعد هذه الحلقة ، ذهب سوندرز إلى العلاج لعلاج القلق والشعور بالذنب الذي عانى منه بسبب جريمته.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،