اخبار فلسطين

– توغل 7 جرافات عسكرية إسرائيلية وآليتي ميركافا انطلاقا من بوابة كيسوفيم بين خانيونس ودير البلح.

-إنفجار شرق دير البلح ناجم عن قذيفة صوتية أطلقها العدو تزامنا مع عملية توغل في المكان.
-وفد من الداخلية برئاسة وكيل الوزارة يوسف حرب يصل قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ ايرز، للبحث في ملف إصدار جواز السفر الجديد “البيومتري”.

صندوق الشباب بغزة:
القرعة العلنية للقرض الحسن للزواج الأسبوع المقبل.

صحيفة “الأخبار” اللبنانية:
“إسرائيل تخاطر بالحرب – إنتاج الغاز في حقل كريش لن يؤجل و أن “الوسيط الأمريكي ينفذ « عملية احتيال » لخداع لبنان بأنه سيحقق معظم مطالبه ويبتكر نقاطا جديدة لإطالة أمد المفاوضات».

وزارة الزراعة :
نحو 30 ألف طن زيت زيتون من المتوقع إنتاجها خلال الموسم المقبل، وننصح بتأخير القطاف إلى ما بعد الثلث الثاني من الشهر القادم.

خطيب المسجد الأقصى، عكرمة صبري: “الانتهاكات والاعتداءات على الأقصى تحتاج إلى وقفة عربية وإسلامية، ونحذر من خطورة الحفريات الإسرائيلية التي أضعفت أساسات الأقصى وجعلتها مكشوفة، والاحتلال أنفق ملايين الدولارات على الحفريات لكنه لم يجد حجراً واحداً من تاريخه المزعوم”.

– عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” حسام بدران: فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام لها الأثر الأكبر على قرار الاحتلال بالاندحار عن قطاع غزة.

▪️ لا خوف على مقاومة غزة، لأنها تشكل الرافعة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال وجرائمه وإجراءاته ضد شعبنا.

▪️ هناك تراكم في أعمال المقاومة بالضفة، والجيل الجديد يقول للعالم سنضع بصمتنا كما الذين من قبلنا.

▪️ نقول لأهلنا في الضفة أنتم في الميدان والقادرون على تغيير المعادلة مع الاحتلال الذي بات يخشى من تفاقم المقاومة واتساعها وتطورها في كل أنحاء الضفة.

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.