إسرائيل: فلسطينيان عبرا الحدود من غزة وأحرقا آلية عسكرية

غزة: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أن فلسطينيين تجاوزا الشريط الحدودي جنوبي قطاع غزة وأضرما النار في آلية عسكرية إسرائيلية قبل أن يعودا إلى القطاع.
وقال الجيش، في بيان، إن قواته “رصدت قبل وقت قصير مشتبه بهما تجاوزا الشريط الحدودي جنوبي قطاع غزة إلى منطقة السياج، إضافة إلى مشتبه به آخر اقترب من منطقة السياج”.
وأضاف أن “المشتبه بهما تقدما تجاه شاحنة فارغة استخدمت في أعمال الصيانة وأضرما النيران فيها.. لم يتجاوز المشتبه بهم منطقة السياج وعادوا إلى القطاع”.

صورة تداولها ناشطون للآلية العسكرية الإسرائيلية في وسائل التواصل الاجتماعي

في سياق متصل، بث ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا قالوا إنها توثق احتراق “حفار” للجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج جنوب مدينة غزة، على أيدي شباب تجاوزا المنطقة الحدودية.
ولم يعلن أي فصيل فلسطيني حتى الساعة 15:40 (ت.غ) مسؤوليته عن إحراق الآلية الإسرائيلية.

وتحظر القوات الإسرائيلية على فلسطينيي غزة دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.
وفي غزة يعيش أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا متدهورة للغاية، جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع منذ أن فازت حركة “حماس” بالانتخابات التشريعية صيف 2006.
(وكالات)

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.