إسبانيا.. مصورون صحفيون يحتجّون لمنعهم من تغطية الليغا

الأناضول

نظم مصورون صحفيون في إسبانيا، احتجاجات أمام مبنى رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم (الليغا)، ومقرات الأندية، بداعي حرمانهم من حق تلقي الأخبار والقيام بعملهم، نتيجة التدابير المتخذة في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد.

وجرت الاحتجاجات، الخميس، أمام مقر رابطة الأندية الإسبانية في العاصمة مدريد، وقرب مقرات أندية أبرزها، فالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو بلباو وإشبيليا وغرناطة.

ورفع المصورون لافتات كتبت عليها عبارة “لا يمكن التلاعب بحقنا في الوصول إلى أخبار الفرق”.

ودعت جمعية المصورين الصحفيين، رابطة الأندية الإسبانية إلى إعادة النظر في قرار عدم السماح للمراسلين بتغطية تدريبات الفرق والدخول إلى المنشآت الرياضية والملاعب خلال المباريات.

والسبت الماضي، منح رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، الضوء الأخضر لعودة مسابقة دوري كرة القدم “الليغا” في 8 يونيو/ حزيران المقبل، بعد توقف لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفرض انتشار كورونا توقفا قسريا للأنشطة الرياضية في إسبانيا بعد مرور 27 جولة من بداية الدوري.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف.

شاهد أيضاً

عبد المجيد الزنداني.. حياة حافلة بالعلم والعمل والجهاد

ودع اليمنيون والأمة العربية والإسلامية يوم الإثنين 13 من شوال 1445 للهجرة، الموافق 22 أبريل 2024م علما من أعلام هذه الأمة، وكوكبا من كواكبها، وهاديا من هداتها، ورائدا من روادها، هو الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني، العالم العامل، والمجاهد والمربي، والقدوة المعلم، القرآني المحمدي الرباني، صاحب العطاءات الدعوية، والإمدادات التربوية، والجهود التعليمية، والأطوار الجهادية،