أردوغان لترامب: الذين يعتقدون اليوم أنهم يملكون القدس، يجب أن يعلموا أنهم لن يستطيعوا غدًا أن يجدوا شجرة للاختباء وراءها

في خطاب شديد اللهجة اليوم. قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس، غير ملزم لتركيا ولا للقدس ولا للمسلمين. أنت تعزف وأنت ترقص”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته، في فعالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، بالعاصمة التركية أنقرة.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أن الولايات المتحدة “باتت شريكة في سفك الدماء بعد قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.”

ونوه أردوغان إلى أن القمة الإسلامية التي ستعقد يوم الأربعاء في إسطنبول ستكون نقطة تحول، مؤكداً عدم إمكانية استمرار الظلم والتخريب في القدس إلى الأبد.

وذكر قائلاً: “أود أن أنقل تحياتنا إلى إخواننا الفلسطينيين الذين عاشوا لآلاف السنين على أرضهم، وأن الذين يعتقدون اليوم أنهم يملكون القدس، يجب أن يعلموا أنهم لن يستطيعوا غدًا أن يجدوا شجرة للاختباء وراءها“.

وأكد أردوغان أن “كفاح الشعب الفلسطيني لن ينتهي حتى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية داخل حدود عام 1967، وأن القوي ليس من يمتلك السلاح، إنما القوي صاحب الحق“.

المصدر: ترك برس

شاهد أيضاً

مقال بموقع بريطاني: هذه طريقة محاسبة إسرائيل على تعذيب الفلسطينيين

ترى سماح جبر، وهي طبيبة ورئيسة وحدة الصحة النفسية في وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وسط تصاعد حالات تعذيب الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هناك حاجة ملحة إلى قيام المتخصصين في مجال الصحة بتوثيق مثل هذه الفظائع بشكل صحيح.