نجل سلمان العودة يكشف سبب اعتقال والده

المصدر: الدرر الشامية

كشف نجل الداعية السعودي، الشيخ سلمان العودة، عن سبب اعتقال السلطات والده، في سبتمبر/أيلول الماضي.
وقال الدكتور عبدالله العودة، من خلال تغريدةٍ له على حسابه بـ”تويتر”: “بعد قرابة تسعة أشهر على اعتقال الوالد، الشيخ سلمان العودة، وللذين يسألون عن سبب الاعتقال وعن مدار التحقيقات معه، وعن سبب منع العائلة كلها من السفر والتفتيش التعسفي العسكري، والتضييق المستمر على الأطفال والعائلة، أقول: كل ذلك كان بسبب وحول هذه التغريدة فقط ولايوجد أي شيء آخر”.
والتغريدة المقصودة، هي التي نشرها “العودة” في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي، عندما أُشيع عن بوادر لحل الأزمة الخليجية، وقال فيها: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.
وفي تغريدةٍ أخرى، قال نجل الداعية: “وبعد 9 أشهر إلى الآن لايوجد أي بوادر لحل الملف وإطلاق سراح الوالد، الشيخ سلمان العودة، وبقية المعتقلين تعسفيًّا أسأل الله أن يعجل بفرجهم”.
وكان الدكتور عبدالله العودة، أكد في يناير/ كانون الثاني الماضي، نقل والده إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحيفة في الحبس الانفرادي.
وقال “العودة” في تغريدةٍ له على “تويتر”: “بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجن انفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر نقل العودة للمستشفى”.
يذكر أن الشيخ سلمان العودة، قد تم اعتقاله في سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات واسعة نفَّذتها السلطات السعودية، شملت دعاة إسلاميين بارزين وإعلاميين وشخصيات مشهورة في أوساط المجتمع السعودي من بينهم “عوض القرني، وعلي العمري”.